مواضيع الأخبار - الحدث اليمني

قال نائب رئيس مجلس النواب ومستشار الرئيس هادي عبد العزيز جباري أن الحكومة الشرعية والجيش الوطني عندما أرادت العودة والسيطرة على العاصمة عدن وبعض المحافظات التي تم إسقاطها من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات تمكنت من دخول عدن والسيطرة عليها خلال ساعات.وقال جباري في حوار مع وكالة سبوتنيك الروسية، الثلاثاء، أن قوات الجيش الوطني انسحبت من عدن بعد استهدافها من قبل الطيران الاماراتي ما أدى إلى ...


من المفارقات العجيبة التي أفرزتها الحرب الراهنة التي جرت وتجري فصولها في الساحة اليمنية والجنوبية والتي تستدعي التوقف أمامها والتمعن في إدراك معانيها وما تمخض عنها من نتائج خطيرة في غير صالح الجنوبيين الذين دفعوا ثمن إخلاصهم ووفائهم وصدق نواياهم التي عبروا عنها بجلاء خلال معترك الحرب التي خاضوها ضد مليشيات الحوثي وهي :-لم يتردد الجنوبيين قط وخاصة بعد ما نجحوا في تحرير وطنهم من مليشيات الحوثي من فت ...


أدان الاعلامي اليمني إبراهيم أحمد شعبين ،ما أسماها بالحملة الإعلامية الشرسة التي استهدفته عبر النشرات الاخبارية التي تبث على قناة الساحات .وأصدر شعبين بيان ، جاء في فحواه « تابعنا نحن إبراهيم أحمد شعبين الحملة الإعلامية الشرسة التي استهدفتني شخصياً عبر قناة الساحات الفضائية وفي نشرتها الإخبارية، هذه القناة التي يعول عليها كقناة مهنية حصيفة التحري والتثبت قبل أن تقدم على بث تقرير تلفزيوني تك ...


كرمت جامعة الحكمة فرع تعز طلابها الأوائل للعام الجامعي 2018/2019وسط حضور كبير لقيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء جامعات خاصة وأولياء أمور الطلاب وجمع غفير من المواطنين .وتنوع الحفل للعديد من الفقرات الفنية والانشادية والتكريمية للطلاب الأوائل وفي كلمة السلطة المحلية بتعز شكر د. عبدالقوي المخلافي وكيل اول للمحافظة جامعة الحكمة لدورها الكبير في الخدمات المجتمعية والتعليمية مشيراً ...


دشنت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الإجتماعية برنامج كن مسعفاً بالتنسيق مع مكتب الصحة بالمحافظة.يستهدف البرنامج مائة مشارك ومشاركة في مدينة تعز ، وسيستمر لمدة عشرة ايام.ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعارف النظرية والمهارات العملية والتي من شأنها تقلل معدل استفحال الإصابات الأولية كالجروح والحروق وغيرهاولاقى البرنامج اقبالاً كبيراً ومتزايداً لأهميته البالغة في المجتمع ، فيما تخطط المؤسس ...


لقد أثبتت الأيام بأن الثقة التي منحها التحالف العربي للشرعية كانت في غير محلها وأن النوايا الطيبة التي أبداها وتعامل بها مع الشرعية وإخواتها قد تم إستغلالها ونتج عنها الكثير من المثالب التي أثرت تأثيرا سلبيا على مسار الحرب التي شنت ضد مليشيات الحوثي المستفيد الأكبر من التخاذل الذي ظهرة به الشرعية وحلفائها من الجماعات الإرهابية والمتطرفة خلال سنوات الحرب الماضية التي أثبتت خلالها بأنها لا ترغب في إل ...


تتواصل لليوم الثاني على التوالي الورشة التدريبة للصحافة الاستقصائية فى مدينة تعز (جنوب غربي ) اليمن .وتستهدف الورشة التدريبية التى نظمتها الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية يمان " 15 صحفي من ثلاث محافظات يمنية هى تعز وعدن وأبين ، ولحج، والحديدة بالشراكة مع منصتي 30 وتمويل من RNWواوضح المدرب احمد الواسعي والمدير التنفيذي للشبكة، أن الورشة تأتي ضمن سياق مشروع الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية الذي ...


تزامن تنفيذ العمليتين الإجراميتين الإرهابيتين الغادرتين اللتان أستهدفت في 1/ 8 / 2019م ( 1 ) شرطة الشيخ عثمان ( 2 ) معسكر الجلاء في البريقا ونتج عنهما سقوط العشرات من الشهداء والجرحى من الجنوبيين وفي مقدمتهم القائد أبو اليمامة الذي راح هو وبقية الشهداء ضحية لمثل هذا العمل الغادر والجبان الذي يؤكد بأن تزامن تنفيذ مثل تلك العمليات الغادرة تحمل في كنفها وبين جنباتها العديد من الدلالات والشواهد السياس ...


نفى مصدر مقرب من محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد، الانباء التي تحدثت عن رفض المحافظ صرف مبلع 5 مليار ريال لمحافظة شبوة ،وتوقف نشاط البنك في مدينة عدن. وأستغرب المصدر عبر تصريح نشر في صفحة البنك المركزي على الفيسبوك :«المحاولات المتكررة لبعض وسائل الإعلام في الزج بالبنك المركزي في الصراع الحالي في بلادنا دون أي اكتراث للأضرار التي قد تلحق بالوضع الاقتصادي ومعيشة المواطنين،وذلك بفبر ...


وجه عدد من شباب وشابات اليمن رسائل الى قمة نيروبي الدولية الخاصة بالشباب والسكان والتنمية خلال لقاءً تشاورياً جمعهم في صنعاء بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان .وقال الشباب في بيان خاص حصل "الحدث برس " على نسخة منه : «نحن شباب وشابات اليمن، الدولة التي تحتل المرتبة 178 في مؤشر التنمية البشرية، نمثل أكثر من 20% من السكان البالغ عددهم ما يقارب ال30 مليون نسمة، يواجه أغلبهم الفقر، سوء التغذية، ...


قول المثل العامي "إن سرقت فاسرق جمل" ويشبهه قول الشاعر: "إذا ما كنت في شرفٍ مرومٍ.. فلا تقنع بما دون النجوم". وثمة قول شائع: "سرقة صغيرة تذهب بك إلى السجن وسرقة كبيرة تجعلك من المرموقين في هذا العالم".وجدت فيما كنت أبحث واقرأ حول التسويق الالكتروني أن ثمة تطابق حرفي عجيب بين أربعة مؤلفات الأول يحمل عنوان "التسويق الالكتروني" لمؤلفه رائد محمد عبد ربه صادر عن دار الجنادرية للنشر والتوزيع والثاني 2 ...


حصلت اليمنية المهندسة ارتفاع القباطي على الوسام الذهبي وذلك في إطار المنافسة الإقليمية #صانعات_التغيير التي نظمها مركز صناع التغيير وتنافست فيها قرابة 250 شخصية نسائية عربية من اغلب الدول العربية .وتضم الشخصيات شخصيات اكاديمية وعلمية وإعلامية وفنية شهيرة تنافسوا على عدة أوسمة متفاوتة بالدرجات وذلك حسب آلية أقرتها اللجنة المنظمة للمنافسة مرت على عدة مراحل وفي المرحلة الأولى والتي كان العبور منها هو ...


الحرب التي تدور رحاها في هذه اللحظات في محافظة شبوة هي حرب جنوبية - شمالية بإمتياز وتدخل فيها التنظيمات والجماعات المتطرفة والإرهابية مثل داعش والقاعدة وتنظيم جماعة الإخوان المتأسلمين الإرهابية التي تتقاطع مصالحها مع كل القوى التي تقاتل معها على إلحاق الهزيمة بالجنوبيين لتؤكد بذلك على حقيقة إرتباطها وتحالفها الوثيق القديم الجديد بالنظام الشمالي الذي يحتل الجنوب وهو التحالف الذي تعود جذوره الحقيقية ...


بتمويل كريم من مجموعة تفريج كربه من دولة الكويت الشقيقة سيرت مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية يوم الخميس 21 ذي الحجة 1440 هجرية قافلة مائية للعديد من الأحياء السكنية في مدينة تعز.وتعتبر هذه القافلة الثانية خلال هذا الشهر في ظل ظروف صعبة متمثلة بانقطاع المياة وجفاف الآبار ، الجدير بالذكر أن مأتم تنفيذه من مشروع سقيا الماء بلغ 33 الف لتر من الماء ضمن الحملة التي تحتوي على 189000 الف لتر تم ...


علينا بدق الحديد وهو ساخن بمعنى علينا أن نواصل مشوارنا النضالي حتى النهاية وأن نعتبر كل تلك الإنتصارات التي تحققت لشعبنا ولقضيتنا خافز لنا ودافع قوي يقودنا إلى تحقيق المزيد من المكاسب والإنجازات التي تمهد لنا طريق الوصول إلى نقطة النهاية التي تفرض علينا عدم التوقف كثيرا أمام ما تحقق لنا من انتصارات لا شك بأنها عظيمة وجديرة بالإحترام والتقدير ولكن ينبغي أن لا نغتر بمثل هذه الانتصارات إلى الحد الذي ...


تاهلت المهندسة اليمنية ارتفاع القباطي إلى المرحلة النهائيه ضمن قائمة تضم اسماء ثلاث شخصيات نسائية وذلك فى إطار المنافسة العربية _ صانعات التغيير في الوطن العربي _ والتي ينضمها المؤتمر العربي. تحت شعار ( المرأة العربية والقيادية - صناع التغيير ) والتي تنافست فيها حوالي 250 شخصية نسائية من كافة الدول الدول العربية .وتضم الشخصيات المتنافسة ، شخصيات قيادية وبرلمانية وإكاديميات ورائدات في مجالات عدة تت ...


تجريف أودية أم تجريف حياة ، هنا في أودية أديم وزريقه اليمن ، غرب مديرية المقاطره ، محافظة لحج ، فساد يستفحل ، وتجريف أودية زراعية خصبة يجري على قدم وساق ، ما يعرض حياة السكان للخطر ، كما هي حياة المواشي وكل الكائنات الحياه ، شكاوي وتوجيهات رسمية ، ولكن لا حياة لمن تنادي. تجريف مستمر !تقوم الشايولات كل يوم بتجريف الأودية بنقل النيس منها عبر شاحنات ضخمة إلى مدينة تعز، ومدن أخرى وبيعها بمبالغ تصل إل ...


من يعتقد بأن الجنوب سيأتي بدعوة الوالدين أو بالقاء الخطب البلاغية أو عن طريق مارثون إلتقاط الميكرفونات وإعتلاء المنصات فهو بكل تأكيد واهم ولا يدرك ماهية المتطلبات الحقيقية التي تقتضيها قيام الدولة الجنوبية وما هو الثمن الذي يحتم على الجنوبيين تقديمه مقابل قيام دولتهم التي لن ترى النور ولن تقوم لها قائمة إلا في حال أقتنعنا سلفا بضرورة وحتمية تقديم المزيد من التضحيات والمزيد من الدماء التي من دونها ...


برعاية مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية وتنفيذ عشر مبادرات وتحت شعار من أجل ابتسامتهم اقيم اليوم المعرض الخيري الثاني لكسوة 1200 طفل في مدينة تعز افتتح المعرض كلاً من المدير التنفيذي للجنة الفرعية للإغاثة الأستاذ محمد عبدالله ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمود البكاري ومدير مكتب السياحة الأستاذ صادق المحيا والاستاذ بليغ التميمي رئيس المؤسسة والجهات المشاركة بالمعرض وا ...


حذر مركز الإعلام الإنساني اليمني،من مخاطر تنامي خطاب كراهية المواطنين اليمنيين المنتميين للمحافظات الشمالية، بعد أقل من أسبوع على إستهداف معسكر الجلاء والذي أسفر عن مقتل العشرات.وجاءت تحذيرات المركز في تقرير استقصائي أجراه عقب أحداث القتل والتهجير القسري الذي شهدته بعض المحافظات الجنوبية ونتج عنه انتهاكات كبيرة بحق الآلاف من أبناء المحافظات الشمالية ..واشار مركز الأعلام الإنساني إلى أن قيام مجند ...

(إجمالي 16,209) (ص 1 /811)     
فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع