اتحاد نساء اليمن ينفذ ورشة تعريفية بمشروع المساعدات الغذائية وخدمات الحماية للنازحين
الموضوع: الحدث اليمني

ب

 

نفذ فرع اتحاد نساء اليمن - تعز ، بالتعاون مع الأوتشا ، ورشة تعريفية بمشروع تقديم المساعدات الغذائية وخدمات الحماية للنازحين والأسر الأشد ضعفا . يتعرف خلال الورشة 14 مشاركاً ومشاركة من مديريتي دمنة خدير و الشمايتين على مدى ثلاثة أيام على آلية عمل المشروع وأنشطته ومعايير تقديم المساعدات، بالإضافة إلى نبذة عن العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي ومعايير تصنيف حالات العنف، وكذا قضايا العنف ضد الأطفال وآلية حمايتهم وتقديم الدعم النفسي لهم .

وفي الافتتاح أوضحت أمين عام اتحاد نساء اليمن بمحافظة تعز منسقة مشروع الحماية ، الهام العريقي أن الورشة تهدف لرفع قدرات فريق الحماية وفريق الغذاء في مديريتي خدير والشمايتين ، بالتعاون مع منظمة عزيمة شباب ، مضيفه ان هذا الفريق تم اختياره عبر معايير .

وأشارت إلى أن تم انشاء شبكة حماية قبل ستة شهور ، حيث يسعى المشروع ككل إلى توزيع المواد الغذائية للأسر الأشد ضعفاً ، وكذا تقديم الخدمات الصحية والنفسية والقانونية وخدمات الحماية للنازحين والمجتمعات المضيفة ، بالإضافة إلى عمل استجابة طارئة لحالات العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي . فيما استعرضت رئيسة دائرة التدريب والمشاريع بالمكتب التنفيذي للاتحاد مشرفة المشروع وفاء أحمد علي ، برامج الاتحاد الهادفة إلى تعزيز دور المرأة ودعمها للحصول على كافة حقوقها وكذا أنشطته في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية .

وحثت المشاركين على التعاون وتضافر الجهود من أجل نجاح المشروع واستفادة ابناء المديرتين منه ، مشيدة بجهود فرع الاتحاد بتعز في تنفيذ البرامج والأنشطة رغم الأوضاع الأمنية بالمحافظة . من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمنظمة عزيمة شباب عمران عبد العزيز أن المشروع إنساني إغاثي يهدف إلى خدمة أبناء المديريتين والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار الحرب والأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد .

الحدث برس - تعز
الثلاثاء 13 فبراير-شباط 2018
أتى هذا الخبر من الحدث برس - الرئيسية:
http://eventpress.net
عنوان الرابط لهذا الخبر هو:
http://eventpress.net/news_details.php?sid=17600