أخر تحديث:
الأحد 09 ديسمبر-كانون الأول 2018 12:48 صباحاً
    الصندوق الاجتماعي للتنمية يقيم دورة توعوية صحية لتاهيل مشروع مياة الغيضة بمديرية الغيضة بالمهرة        الشيخ راجح باكريت : قريباً سنرفد مستشفى الغيضة بجهاز الكشف المقطي الرنين المغناطيسي        مدير عام مديرية حصوين يشكر أبناء المديرية على تلبيتهم الدعوة ويؤكد وقوفهم إلى جانب الشرعية والسلطة المحلية والتحالف العربي        الفنان صبري مرسال يعود من القاهرة إلى حضرموت         ارتفاع القباطي: اشكر السفارة اليمنية والشعب اليمني على دعمهم لي         مأرب يستمر النهب ويستمر الفساد         شركة الغاز:توزيع الغاز في صنعاء بالبيع المباشر دون تدخل عقال الحارات         العقيد محسن ناجي يكتب ماهي الأسباب التي تقف وراء عدم مشاركة الجنوبيين في مشاورات السويد ؟        مطهر عنان يكتب :لو تحاورتم على سطح القمر ..!!        شاهد بالصور .. وكيل محافظة المهرة الأول يطلع على سير حملة ضبط الأسعار بأسواق المحافظة ..«تفاصيل»    

الرئيس "هادي" يغضب الامارات بقرار جمهوري فياتيه الرد سريعا ومزلزلا في نفس اللحظة ( تفاصيل )

الثلاثاء 17 إبريل-نيسان 2018 الساعة 03 مساءً / الحدث برس-متابعات

 يبدوا ان قرار الرئيس هادي بتعيين محافظا جديدا لمحافظة سقطرى اثار غضب الامارات التي ترى في الجزيرة غنيمة لها. وعين هادي قيادي اشتراكي لا يحظى بدعم الامارات محافظا لسقطرى خلفا للمحافظ السابق الذي توفي بذبحة صدرية.
 
ولعل هادي بحسب مصادر بسقطرى تحدثت لمأرب برس تخلص من ضغوط واملاءات ابوظبي بتعيين ادواتها في مناصب مدنية وعسكرية. كما عين الرئيس وكيلا للمحافظة ومديرا للشرطة وجميعم لا يرتبطون بالامارات. و تطيح هذه القرارات بمراكز نفوذ الامارات في محافظة سقطرى وتسحب البساط من تحتها .
 
في ذات السياق أعلنت أربع قيادات عسكرية وأمنية ورئيس المؤتمر بمحافظة أرخبيل سقطرى تقديم استقالتها، تعبيراً عن رفضها لقرار الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي عين رمزي محروس محافظا لسقطرى. وذكرت مصدر محلية، أن الاستقالات جاءت رداً على قرار الرئيس هادي تعيين محروس محافظاً خلفاً لأحمد السقطري الذي توفي في مارس الماضي، إثر جلطة دماغية".
 
وأوضحت الاعتراض جاء لكون المحافظ الجديد، والقيادي في الحزب الاشتراكي، في اتجاه مضاد لتلك القيادات المقربة من الإمارات، ولا يتوافق موقفه مع مواقفها فيما يخص بعض الأمور التي تجري بالمحافظة عندما كان يشغل وكيل أول محافظة سقطرى". والقيادات التي قدمت استقالتها هي
 
: العميد الركن محمد علي الصوفي قائد اللواء الأول مشاه بحري النقيب عبدالله سليمان العجمي مدير عام الهجرة والجوازات بمحافظة سقطرى الرائد علي محمد الدكسمي مدير شؤون الجريمة بمركز شرطة حدبيوه الشامل المقدم محمد مرشد عبدالله قائد مركز شرطة قلنسية الشامل. أحمد عيسى قاسم القائم بأعمال المؤتمر الشعبي العام بمحافظة أرخبيل سقطرى.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع