أخر تحديث:
الأحد 09 ديسمبر-كانون الأول 2018 12:48 صباحاً
    الصندوق الاجتماعي للتنمية يقيم دورة توعوية صحية لتاهيل مشروع مياة الغيضة بمديرية الغيضة بالمهرة        الشيخ راجح باكريت : قريباً سنرفد مستشفى الغيضة بجهاز الكشف المقطي الرنين المغناطيسي        مدير عام مديرية حصوين يشكر أبناء المديرية على تلبيتهم الدعوة ويؤكد وقوفهم إلى جانب الشرعية والسلطة المحلية والتحالف العربي        الفنان صبري مرسال يعود من القاهرة إلى حضرموت         ارتفاع القباطي: اشكر السفارة اليمنية والشعب اليمني على دعمهم لي         مأرب يستمر النهب ويستمر الفساد         شركة الغاز:توزيع الغاز في صنعاء بالبيع المباشر دون تدخل عقال الحارات         العقيد محسن ناجي يكتب ماهي الأسباب التي تقف وراء عدم مشاركة الجنوبيين في مشاورات السويد ؟        مطهر عنان يكتب :لو تحاورتم على سطح القمر ..!!        شاهد بالصور .. وكيل محافظة المهرة الأول يطلع على سير حملة ضبط الأسعار بأسواق المحافظة ..«تفاصيل»    

استمراراً لسعودة العمالة المحلية.. رسمياً توطين هذا القطاع في السعودية

الثلاثاء 17 إبريل-نيسان 2018 الساعة 06 صباحاً / الحدث برس - متابعات
 


أبرمت وزارة العمل السعودية، مذكرة تعاون مع هيئة المحامين، سعياً إلى توطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية، على نحو يسهم في زيادة مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

ووفق بيان للوزارة، الإثنين، تأتي الاتفاقية في إطار تنفيذ توصيات مجلس توطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية.

كذلك، تأتي الاتفاقية استجابة للأمر السامي القاضي باعتماد مؤشرات الانكشاف المهني، في ظل مساعي الوزارة لإعداد برنامج لتوطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية، بالتكامل مع الجهات ذات الصلة.

وتتضمن المذكرة، توفير قاعدة معلومات شمولية عن القطاع بما يحقق التشخيص والتحليل الدقيق لأوضاع القطاع، والعمل على تحديد نسب التوطين والمستهدف تحقيقها حتى 2020.

ويبلغ عدد المحامين المرخصين في المملكة، 4451 محامياً ومحامية، منهم 168 "إناث"، بنهاية الربع الثاني 2017، حسب تقرير للهيئة السعودية للمحامين.

وتكثف حكومة المملكة خلال العامين الماضيين من توطين العمالة المحلية في عديد القطاعات الاقتصادية.

واشترطت الحكومة السعودية، عمالة محلية فقط في قطاعات عدة كالتأمين والاتصالات والمواصلات، مع بلوغ نسب بطالة الموطنين في المملكة 12.8 بالمائة.

وستقصر الحكومة السعودية، العمل في منافذ البيع لـ 12 نشاطا ومهنة معظمها بقطاع التجزئة، على السعوديين والسعوديات فقط، بدءا من 11 سبتمبر/ أيلول المقبل.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع