أخر تحديث:
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 04:57 مساءً
    النائب البرلماني عبده بشر في وجه الحكومة : انتظروا ثورة شعبية عارمة ضد الفاسدين وناهبي المال العام ويطالب بإيقاف الحرب وبالتحقيق في الجرائم التي ارتكبت وترتكب من الخارج والداخل.. ويكشف المتسببين بأزمة المشتقات النفطية .. (تفاصيل هامة)        عاجل :بشرى سارة للشعب اليمني "شاهد بالصورة"        عاجل: التحالف يقطع الشك باليقين في اول تصريح له عن مصرع أبو علي الحاكم والقائد الميداني الأول للحوثيين        التحالف العربي ينشر مقطع فيديو هام التقطته كاميرات الطيران الحربي للمعركة الدامية بالحديدة        تصريح جديد للانقلابي "محمد علي الحوثي" يفضح مليشياتهم في الحديدة..! "ماذا قال؟"        اختتام فعاليات يوم النظافة العالمي 2018 في اليمن         حملة نظافة تشمل (7) محافظات يمنية         اجتماع برئاسة مقبولي بصنعاء يناقش مستجدات الوضع الاقتصادي والتجاري في اليمن        عاجل:قرار وتوجيه حوثي صادم بصنعاء وبدء تنفيذه فورا "تفاصل خطيرة"        إليكم بالاسم وصورة.. مسئول بارز في صنعاء ينجح في الهروب والافلات من مليشيات الحوثيين    

استمراراً لسعودة العمالة المحلية.. رسمياً توطين هذا القطاع في السعودية

الثلاثاء 17 إبريل-نيسان 2018 الساعة 06 صباحاً / الحدث برس - متابعات
 


أبرمت وزارة العمل السعودية، مذكرة تعاون مع هيئة المحامين، سعياً إلى توطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية، على نحو يسهم في زيادة مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل.

ووفق بيان للوزارة، الإثنين، تأتي الاتفاقية في إطار تنفيذ توصيات مجلس توطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية.

كذلك، تأتي الاتفاقية استجابة للأمر السامي القاضي باعتماد مؤشرات الانكشاف المهني، في ظل مساعي الوزارة لإعداد برنامج لتوطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية، بالتكامل مع الجهات ذات الصلة.

وتتضمن المذكرة، توفير قاعدة معلومات شمولية عن القطاع بما يحقق التشخيص والتحليل الدقيق لأوضاع القطاع، والعمل على تحديد نسب التوطين والمستهدف تحقيقها حتى 2020.

ويبلغ عدد المحامين المرخصين في المملكة، 4451 محامياً ومحامية، منهم 168 "إناث"، بنهاية الربع الثاني 2017، حسب تقرير للهيئة السعودية للمحامين.

وتكثف حكومة المملكة خلال العامين الماضيين من توطين العمالة المحلية في عديد القطاعات الاقتصادية.

واشترطت الحكومة السعودية، عمالة محلية فقط في قطاعات عدة كالتأمين والاتصالات والمواصلات، مع بلوغ نسب بطالة الموطنين في المملكة 12.8 بالمائة.

وستقصر الحكومة السعودية، العمل في منافذ البيع لـ 12 نشاطا ومهنة معظمها بقطاع التجزئة، على السعوديين والسعوديات فقط، بدءا من 11 سبتمبر/ أيلول المقبل.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع