أخر تحديث:
الخميس 19 يوليو-تموز 2018 04:38 صباحاً

تعز: اغتيال قائد عسكري موالٍ للإصلاح

الإثنين 16 إبريل-نيسان 2018 الساعة 11 مساءً / الحدث برس-متابعات

اغتال مسلحان مجهولان، صباح اليوم الإثنين، أحد أفراد (اللواء 22 ميكا)، في منطقة المجلية، وسط مدينة تعز.

ونقلت مصادر محلية لـ«العربي»، أن «مسلَّحَين مجهولَين يستقلان دراجة نارية اطلقا النار على القائد الميداني في (اللواء 22 ميكا)، هاني العزاني، بجوار جامع الشيباني، في منطقة المجلية»، مضيفة أن «الجانيَين أطلقا وابلاً من الرصاص في أجزاء متفرقة من جسده، وأردياه قتيلاً على الفور».

وأوضحت أن «العزاني كان في قطاع التنظيم الناصري سابقاً، لكنه حالياً ومنذ العام 2015، يتعتبر من الموالين للإصلاح، والمقربين جداً لقائد اللواء 22 ميكا العميد صادق سرحان»، فيما قال قيادي في «التنظيم الناصري» لـ«العربي»، إن «هذه الجريمة أولى حصاد التحريض من قبل حزب الإصلاح على التنظيم، وأول تصفية جسدية بحق عضو فيه».

إلى ذلك، أكدت مصادر أمنية أن «الأجهزة الأمنية باشرت بالنزول إلى مسرح الجريمة ولم تتمكن من اللحاق بالجناة»، مشيرة إلى أن «الجناة لاذوا بالفرار فور إغتيال العزاني، وتم نقل جثته إلى ثلاجة مستشفى الروضة وسط المدينة».

يذكر أن اللجنة الأمنية بالمحافظة كانت قد أطلقت الأسبوع الماضي، حملة أمنية لتثبيت الأمن، وأصدرت توجيهات صريحة باستهداف أي دراجة نارية تقل مسلحين ملثمين.

وتشهد مدينة تعز عمليات اغتيال واسعة، تستهدف جنوداً من القوات الموالية لهادي، و«المقاومة الشعبية»، في ظل عجز واضح من قبل الأجهزة الأمنية عن ضبط الأوضاع وإحلال الأمن في المدينة.

يشار إلى أن مسلحين سطوا، يوم أمس، على مصرف «الياباني» في شارع المغتربين، ونهبوا منه ما يقارب 100 مليون ريال يمني.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع