أخر تحديث:
الأحد 09 ديسمبر-كانون الأول 2018 12:48 صباحاً
    الصندوق الاجتماعي للتنمية يقيم دورة توعوية صحية لتاهيل مشروع مياة الغيضة بمديرية الغيضة بالمهرة        الشيخ راجح باكريت : قريباً سنرفد مستشفى الغيضة بجهاز الكشف المقطي الرنين المغناطيسي        مدير عام مديرية حصوين يشكر أبناء المديرية على تلبيتهم الدعوة ويؤكد وقوفهم إلى جانب الشرعية والسلطة المحلية والتحالف العربي        الفنان صبري مرسال يعود من القاهرة إلى حضرموت         ارتفاع القباطي: اشكر السفارة اليمنية والشعب اليمني على دعمهم لي         مأرب يستمر النهب ويستمر الفساد         شركة الغاز:توزيع الغاز في صنعاء بالبيع المباشر دون تدخل عقال الحارات         العقيد محسن ناجي يكتب ماهي الأسباب التي تقف وراء عدم مشاركة الجنوبيين في مشاورات السويد ؟        مطهر عنان يكتب :لو تحاورتم على سطح القمر ..!!        شاهد بالصور .. وكيل محافظة المهرة الأول يطلع على سير حملة ضبط الأسعار بأسواق المحافظة ..«تفاصيل»    

داعية سعودي يثير غضب السعوديين بتفسير “مسيء” لحديث نبوي

الإثنين 16 إبريل-نيسان 2018 الساعة 09 صباحاً / الحدث برس - متابعات

 أثار داعية سعودي معروف، موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بعد أن فسر حديثاً نبوياً شريفاً بطريقة اُعتبرت مسيئة للنساء اللاتي وصفهن بأنهن بربع عقل.

وعلى موقع “تويتر” الذي يجمع ملايين السعوديين، تصدر الوسم”#الحجري_النساء_بربع_عقل”، في إشارة إلى حديث الداعية السعودي سعد الحجري الذي أثار غضب وانتقاد عدد كبير من مواطنيه خلال محاضرة دعوية فيما يبدو.

ويقول الحجري وهو عضو بارز ومسؤول في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير، إن المرأة ناقصة عقل ودين، وهي بنصف عقل في الأساس، وعندما تذهب للسوق تصبح بربع عقل.

وكان الحجري يتحدث عن قضية السماح للنساء بقيادة السيارة في السعودية، إذا يرى أنه لايجوز منحها رخصة قيادة كونها بربع عقل، مستشهداً بأن المرور السعودي لايمنح الرجل رخصة مرور مالم يكن بعقل كامل.

ويختلف تفسير الحجري – الذي يحمل شهادة البكالوريوس في الشريعة – للحديث النبوي الشريف عن تفسير كثير من علماء الدين المعروفين والبارزين في السعودية وباقي دول العالم الإسلامي التي لا ترى في الحديث انتقاصاً من النساء.

وقوبل تفسير الحجري الذي درس على يد كبار علماء المملكة، بردود غاضبة ومنتقدة وبعضها يستند لتفسيرات علماء معروفين وسط محاولة عدد قليل من المغردين الدفاع عنه بالإشارة إلى أن حديث الداعية مجتزأ من سياقه الكامل.

وقال الناشط والمدون السعودي البارز، حماد الشمري‏، معلقاً على الوسم “#الحجري_النساء_بربع_عقل” “هذا الفكر مريض بالانفصام نتاج موروث متخلف، فهو يرى المرأة ناقصة تارة ويرى الجنة تحت أقدامها تارة، فكر مشوّه ورجعي”.

وأشار المغرد عبدالله المالكي‏ إلى حديث سابق للداعية الحجري عن النساء أيضاً بالقول: “هو نفسه الشيخ الذي قال إن ليس للمرأة مصلحه في مشاهدة المباريات غير فخوذ اللاعبين”.

وكتب المغرد سعود الجريّد في سياق مشابه: “قانون الحجري 1: دامها تصلي 115 والرجل 150 من الطبيعي يكون عقلها ناقص، قانون الحجري 2: المرأة تتابع أفخاذ اللاعبين”.

وعلق الكاتب والناشط السعودي وليد الظفيري بالقول: “عندما تصبح المرأة فوبيا في المجتمعات الذكورية فلا تستغرب أن تجد أحدهم يصفها بربع عقل”.

عندما تصبح المرأة فوبيا في المجتمعات الذكورية فلا تستغرب أن تجد أحدهم يصفها ب " ربع عقل " !


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع