أخر تحديث:
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 04:57 مساءً
    النائب البرلماني عبده بشر في وجه الحكومة : انتظروا ثورة شعبية عارمة ضد الفاسدين وناهبي المال العام ويطالب بإيقاف الحرب وبالتحقيق في الجرائم التي ارتكبت وترتكب من الخارج والداخل.. ويكشف المتسببين بأزمة المشتقات النفطية .. (تفاصيل هامة)        عاجل :بشرى سارة للشعب اليمني "شاهد بالصورة"        عاجل: التحالف يقطع الشك باليقين في اول تصريح له عن مصرع أبو علي الحاكم والقائد الميداني الأول للحوثيين        التحالف العربي ينشر مقطع فيديو هام التقطته كاميرات الطيران الحربي للمعركة الدامية بالحديدة        تصريح جديد للانقلابي "محمد علي الحوثي" يفضح مليشياتهم في الحديدة..! "ماذا قال؟"        اختتام فعاليات يوم النظافة العالمي 2018 في اليمن         حملة نظافة تشمل (7) محافظات يمنية         اجتماع برئاسة مقبولي بصنعاء يناقش مستجدات الوضع الاقتصادي والتجاري في اليمن        عاجل:قرار وتوجيه حوثي صادم بصنعاء وبدء تنفيذه فورا "تفاصل خطيرة"        إليكم بالاسم وصورة.. مسئول بارز في صنعاء ينجح في الهروب والافلات من مليشيات الحوثيين    

انخفاض واردات كوريا الجنوبية من خام إيران في مارس

الأحد 15 إبريل-نيسان 2018 الساعة 02 مساءً / الحدث برس-متابعات

أظهرت بيانات الجمارك اليوم الأحد تراجع واردات كوريا_الجنوبية من النفط الإيراني 39.3%، في مارس مقارنة بها قبل عام بسبب تباطؤ الطلب على الخام الإيراني.

 وفي مارس، استورد خامس أكبر مستورد للنفط في العالم 1.37 مليون طن من الخام_الإيراني بما يعادل 324 ألفا و612 برميلا يوميا مقارنة مع 2.26 مليون طن قبل عام حين سجل حجم الواردات مستوى قياسيا مرتفعا بحسب الأرقام.

 كوريا الجنوبية عميل رئيسي للخام الإيراني في آسيا، ولاسيما المكثفات غير أن البيانات لا تقدم تفاصيل عن أنواع الواردات.

وقلصت سول مشترياتها من الخام الإيراني في الأشهر الأخيرة، مقارنة بمستوياتها العام الماضي رغم جهود إيران للحفاظ على العملاء في آسيا من خلال خفض سعر البيع الرسمي.

 وقالت ثلاثة مصادر إن هذا يأتي مع خفض شركة النفط الوطنية الإيرانية الإمدادات لكوريا الجنوبية بواقع 3 ملايين برميل شهريا من الشهر الحالي بسبب تقلص الإنتاج وبدء تشغيل وحدة فصل جديدة.

 ويسعى مستوردو المكثفات في كوريا الجنوبية لتنويع مصادر الإمدادات تحسبا لفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران.

 وفي الربع الأول من 2018 نزلت واردات كوريا الجنوبية من إيران 39.4%، إلى 3.45 مليون طن بما يوازي 280 ألفا و736 برميلا يوما مقابل 5.69 مليون طن في الفترة ذاتها قبل عام.

            

وسجلت الواردات القادمة من قطر في الربع الأول من العام 2.19 مليون طن أو 178 ألفا و652 برميلا يوميا بزيادة 2.4 % من 2.14 مليون طن قبل عام.

            

ومن المعتاد أن تتحول كوريا الجنوبية للمكثفات القطرية كبديل للإمدادات الإيرانية.

            

وإجمالا بلغت واردات كوريا الجنوبية 10.91 مليون طن أو 2.58 مليون برميل يوميا بانخفاض 14% من 12.68 مليون طن قبل عام.

            

وفي الأشهر الثلاثة الأولى من العام استوردت كوريا الجنوبية 36.70 مليون طن من الخام أو نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا بانخفاض 0.4% من 36.88 مليون طن في العام السابق.

            

وتصدر مؤسسة النفط الوطنية الكورية البيانات النهائية لواردات مارس من الخام في وقت لاحق من الشهر الحالي.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع