أخر تحديث:
الخميس 13 ديسمبر-كانون الأول 2018 11:58 مساءً
    البيان الصادر عن ما يسمى بـ"لجنة الإعتصام".. كالذي يغطي وجهه ومؤخرته مكشوفة        خلال تدشين العمل بالرافعتين المقدمتين من الصندوق السعودي لميناء عدن رئيس الحكومة اليمنية: نستمد قوتنا من شعب تواق لإصلاحات حقيقية ودعم الأشقاء بالسعودية والإمارات        لماذا لا تكون الإنقسامات التي أصابت الجسد الجنوبي محفزاً لإعادة اللحمة الجنوبية ؟        مطهر عنان يكتب :الى المتحاورين في السويد من أجل اليمن        المهندسة ارتفاع القباطي تمنح عضوية صناع التغيير لمدة عامين !        وكيل المهرة الأول يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمكاتب ديوان المحافظة ويشدد على الالتزام بالدوام الرسمي        الإعلان عن افتتاح مختبر الأحياء الدقيقة بمستشفى الغيضة بالمهرة        حياتنا في خطر" : حملة اعلامية لمناهضة مرور القواطر نهاراً بعدن         شركة تيليمن تدشن توزيع 2000 حقيبة مدرسية بأمانة العاصمة         أمن المهرة يلقي القبض على صوماليين اثنين بعد ساعات من سرقتهما 113 ألف سعودي    

ترامب يعلن عن موعد العرض الكبير "ويحدد في هذه الساعة".. فهل يقصد الأسد؟

الخميس 12 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / الحدث برس - متابعات
 

شارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فجر اليوم الخميس تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قال في?ا، "الساعة التاسعة مساء سيبدأ العرض الكبير" "3 فجرًا في منتصف الليل بتوقيت القاهرة"، في وقت شن فيه الرئيس الأمريكي هجوم واسع على سوريا وروسيا، وحملهم المسؤولية جراء هجوم كيمائي شهدته مدينة دوما السورية قبل أيام.

وجاءت هذه التويتة للرئيس الأمريكي في وقت كثرت فيه التكهنات حول قرب توجيه أمريكا ضربة عسكرية على الأراضي السورية، بعد العديد من التهديدات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الجيش الأمريكي سيشن قريبًا عملية في سوريا.
 
ويعتقد البعض بأن يكون العرض الكبير الذي أعلن عنه ترامب هو الضربة الأمريكية فوق الأراضي السورية، لاسيما بعد حراك واسع داخل عدد من الحكومات المتحالفة مع واشنطن، حيث استدعت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي أعضاء حكومتها إلى اجتماع طارئ اليوم لمناقشة ضربة عسكرية محتملة للمملكة المتحدة في سوريا، وتوقع تقرير لـ "هيئة الإذاعة البريطانية"، أن يدعم الوزراء دعوة تيريزا ماي للانضمام الى عمل عسكري تشارك فيه الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها.
 
ويذكر تقرير "هيئة الإذاعة البريطانية"، أنه في حال موافقة مجلس الوزراء على مشاركة المملكة المتحدة، في أي عمل عسكري في سوريا، فإن ذلك سيفتح الطريق أمام القوات البريطانية للانضمام إلى عملية ضد الأهداف السورية التي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة "سيأتي".
 
في نفس السياق كشف ماكرون عن خطط فرنسا لتوجيه ضربة في سوريا، حيث أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان: "سنعلن الأيام القادمة عن قرارنا، وسيكون الرد قوي ومشترك" في إشارة إلى تدخل عسكري في سوريا.
 
وكتب ماكرون: "القرار الذي سنتخذه لن يسعى إلى استهداف حلفاء النظام وإنما الهدف هو استهداف القدرات الكيميائية الذي يحتفظ بها النظام إذا ما تم اتخاذ قرار بهذا الشأن"، واستكمل: "العنصر الثالث هو الخطوط الحمراء التي حددتها فرنسا. هذه الخطوط الحمراء التي اتفقت عليها قوى أخرى، لا علاقة لها بالمناقشات الدائرة في مجلس الأمن الدولي".
 
وكان ترامب هدد، أمس الأربعاء، بضربات صاروخية ضد سوريا، وتوجه عبر تغريدة على حسابه على تويتر إلى موسكو قائلاً: "استعدي يا روسيا الصواريخ قادمة"، مضيفًا في نفس التغريدة: "روسيا تعهدت وتوعدت بإسقاط أي صواريخ أمريكية تستهدف سوريا، فاستعدي يا روسيا لأن صواريخنا قادمة، وستكون جديدة وجميلة وذكية".
 
في نفس الوقت تعهدت روسيا بإسقاط جميع الصواريخ التي تطلق علي سوريا ، ورد المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن موسكو واثقة من أن مزاعم استخدام السلاح الكيميائي في دوما لا يمكن أن تكون ذريعة لاستخدام القوة، مضيفًا "نحن لا زلنا واثقين من أن ذريعة استخدام السلاح الكيميائي في دوما مصطنعة، ولا يمكن أن تكون أساسا لأي استخدام للقوة".
 
وقال بيسكوف، على تصريحات ترامب حول سوريا قائلا: موسكو لا تشارك في "دبلوماسية التويتر" وتلتزم بالن?ج الجدي، مشيراً إلى أنه من الم?م عدم القيام بخطوات يمكن أن تضر بالوضع ال?ش في سوريا.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع