أخر تحديث:
الخميس 13 ديسمبر-كانون الأول 2018 11:58 مساءً
    البيان الصادر عن ما يسمى بـ"لجنة الإعتصام".. كالذي يغطي وجهه ومؤخرته مكشوفة        خلال تدشين العمل بالرافعتين المقدمتين من الصندوق السعودي لميناء عدن رئيس الحكومة اليمنية: نستمد قوتنا من شعب تواق لإصلاحات حقيقية ودعم الأشقاء بالسعودية والإمارات        لماذا لا تكون الإنقسامات التي أصابت الجسد الجنوبي محفزاً لإعادة اللحمة الجنوبية ؟        مطهر عنان يكتب :الى المتحاورين في السويد من أجل اليمن        المهندسة ارتفاع القباطي تمنح عضوية صناع التغيير لمدة عامين !        وكيل المهرة الأول يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمكاتب ديوان المحافظة ويشدد على الالتزام بالدوام الرسمي        الإعلان عن افتتاح مختبر الأحياء الدقيقة بمستشفى الغيضة بالمهرة        حياتنا في خطر" : حملة اعلامية لمناهضة مرور القواطر نهاراً بعدن         شركة تيليمن تدشن توزيع 2000 حقيبة مدرسية بأمانة العاصمة         أمن المهرة يلقي القبض على صوماليين اثنين بعد ساعات من سرقتهما 113 ألف سعودي    

هل يتأثر الشعر بغسله يومياً؟

الأربعاء 11 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 صباحاً / الحدث برس-متابعات


هناك عدة عوامل تؤثر على فروة الرأس والشعر إذا تم غسله كثيراً، مثل نوعية الصابون المستخدم، ونوعية الشعر أيضاً، لكن من حيث المبدأ الولع بغسل الشعر بشكل متكرر لا يضر في حد ذاته. إليك ما تحتاج معرفته عن الأمر:

المعدل الصحي لغسل الشعر مرة كل يومين أو 3 أيام تقوم فروة الرأس بإنتاج زيوت طبيعية لترطيب الشعر بشكل طبيعي، وتغذّي هذه الزيوت الفطريات التي تساهم في إنتاج القشرة. لكن يساعد غسل الشعر بالشامبو بانتظام على إزالة خلايا الجلد الميتة التي من شأنها أن تتراكم وتكوّن القشرة.

لذا، يعتبر الإفراط في تنظيف فروة الرأس سمة إيجابية دون شك، لكن استخدام الصابون المضاد للبكتريا أو أية مطهرات في تنظيف الرأس ليس إيجابياً. الأفضل استخدام شامبو لطيف على فروة الرأس ليسهل غسله بوتيرة أسرع.

وتحفّز عملية إزالة خلايا الجلد الميتة نمو الشعر الجديد، لكن لا يعني ذلك أيضاً الإفراط في غسل الشعر أكثر من مرة في اليوم، بل إن غسله مرة يومياً باستمرار ليس مثالياً.

فإذا كان الشعر جافاً أو مجعداً قد يزداد جفافه إذا تم غسله بشكل متكرر، أو تزداد الأضرار التي تؤدي إلى تكسره أو هشاشته.

كما أن الإفراط في استخدام الشامبو ومكيّفات الشعر يؤدي إلى فقدان الطبقة الدهنية الطبيعية التي تحافظ على قوة الشعر، لذلك يعتبر المعدل الصحي لغسل الشعر مرة كل يومين أو 3 أيام.

عليك أيضاً الاهتمام بنوعية الشامبو، والحرص على أن تكون من عناصر طبيعية، وأن يكون خالياً من المواد الكيميائية.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع