أخر تحديث:
الخميس 13 ديسمبر-كانون الأول 2018 11:58 مساءً
    البيان الصادر عن ما يسمى بـ"لجنة الإعتصام".. كالذي يغطي وجهه ومؤخرته مكشوفة        خلال تدشين العمل بالرافعتين المقدمتين من الصندوق السعودي لميناء عدن رئيس الحكومة اليمنية: نستمد قوتنا من شعب تواق لإصلاحات حقيقية ودعم الأشقاء بالسعودية والإمارات        لماذا لا تكون الإنقسامات التي أصابت الجسد الجنوبي محفزاً لإعادة اللحمة الجنوبية ؟        مطهر عنان يكتب :الى المتحاورين في السويد من أجل اليمن        المهندسة ارتفاع القباطي تمنح عضوية صناع التغيير لمدة عامين !        وكيل المهرة الأول يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمكاتب ديوان المحافظة ويشدد على الالتزام بالدوام الرسمي        الإعلان عن افتتاح مختبر الأحياء الدقيقة بمستشفى الغيضة بالمهرة        حياتنا في خطر" : حملة اعلامية لمناهضة مرور القواطر نهاراً بعدن         شركة تيليمن تدشن توزيع 2000 حقيبة مدرسية بأمانة العاصمة         أمن المهرة يلقي القبض على صوماليين اثنين بعد ساعات من سرقتهما 113 ألف سعودي    

قريبا في السعودية.. دار للأوبرا وأوركسترا بمساعدة فرنسية

الإثنين 09 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / الحدث برس - متابعات

 السعودية تشارك في "كان" بأفلام قصيرة- تويتر

 قالت وزيرة الثقافة الفرنسية فرنسواز نيسين إن بلادها والسعودية وقعتا اتفاقا لمساعدة الرياض على إنشاء دار للأوبرا وأوركسترا وطنية.

 وجاءت تصريحات نيسين للصحفيين بعد توقيع اتفاقيات مع نظيرها السعودي عواد العواد في باريس.

 بدوره قال العواد إن السعودية ستشارك رسميا لأول مرة في مهرجان كان السينمائي عبر تقديم مجموعة من الأفلام القصيرة خلال افتتاح الشهر المقبل جنوب فرنسا.

 وأضاف: "نحن سعداء بالاتفاق مع الوزيرة على المشاركة لأول مرة في مهرجان كان السينمائي".

 وتأتي المساعي السعودية بفتح دار للأوبرا وإنشاء أوركسترا وطنية في ظل المساعي التي تقودها المملكة لتعزيز هيئة الترفيه ومن ضمنها إعادة فتح دور السينما بعد إغلاقها طيلة الـ 40 عاما الماضية.

 وقالت وسائل إعلام سعودية إن أول دار للسينما ستفتتح في الـ 18 من نيسان/أبريل الجاري بعد توقيع اتفاقية مع شركة "إيه أم سي" الأمريكية لفتح 30- 40" دارا للسينما في نحو 15 مدينة سعودية خلال السنوات الخمس المقبلة.

 وتمتلك "إيه إم سي" أكبر سوق لتشغيل السينما في الولايات المتحدة وتعد أكبر سلسلة لدور السينما في العالم حيث تشغل أكثر من 2200 شاشة، في 244 دار سينما في أوروبا وحدها وأكثر من 8200 شاشة في 661 دار سينما في أمريكا.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع