أخر تحديث:
الثلاثاء 18 سبتمبر-أيلول 2018 04:57 مساءً
    النائب البرلماني عبده بشر في وجه الحكومة : انتظروا ثورة شعبية عارمة ضد الفاسدين وناهبي المال العام ويطالب بإيقاف الحرب وبالتحقيق في الجرائم التي ارتكبت وترتكب من الخارج والداخل.. ويكشف المتسببين بأزمة المشتقات النفطية .. (تفاصيل هامة)        عاجل :بشرى سارة للشعب اليمني "شاهد بالصورة"        عاجل: التحالف يقطع الشك باليقين في اول تصريح له عن مصرع أبو علي الحاكم والقائد الميداني الأول للحوثيين        التحالف العربي ينشر مقطع فيديو هام التقطته كاميرات الطيران الحربي للمعركة الدامية بالحديدة        تصريح جديد للانقلابي "محمد علي الحوثي" يفضح مليشياتهم في الحديدة..! "ماذا قال؟"        اختتام فعاليات يوم النظافة العالمي 2018 في اليمن         حملة نظافة تشمل (7) محافظات يمنية         اجتماع برئاسة مقبولي بصنعاء يناقش مستجدات الوضع الاقتصادي والتجاري في اليمن        عاجل:قرار وتوجيه حوثي صادم بصنعاء وبدء تنفيذه فورا "تفاصل خطيرة"        إليكم بالاسم وصورة.. مسئول بارز في صنعاء ينجح في الهروب والافلات من مليشيات الحوثيين    

اليمن الثانيه عالميا في شطرنج المعاقين وسيدات اليمن في المركز الأول

الجمعة 06 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 مساءً / الحدث برس – علاء الدين الشلالي

ف

اختتم نادي المستقبل الرياضي والثقافي للمعاقين حركياً مشاركته في البطولة الدولية التاسعة للشطرنج التي نظمها نادي الريال بجمهورية سلوفكيا يناير _ مارس 2018 بثمانية لاعبين يمثلون المنتخب الوطني من اصل 57 لاعباً ولاعبة يمثلون 14 دولة اسيوية واوربية هي ( جمهورية ،سلوفاكيا ،وسلوفينيا ،والهند. وروسيا والمانيا، وفرنسا وبولند وجمهورية تشيك وايطاليا والفلبين والبرازيل وكرواتيا وصربيا واليمن وهي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في هذة البطولة.

ويضم المنتخب الوطني اليمني أبرز لاعبيه المصنفين دوليا وهم : خالد محسن الحيمي ، ناظم محمد ناشر ، عصام المسوري ،ياسر الصهباني ، يحيى السريحي محمد هزاع ، هناء المطري ،صباح العتبي.

و أحرز المنتخب الوطني للشطرنج المركز الأول فئة السيدات عن طريق اللاعبه هناء المطري برصيد 5.5 متفوفة بكسر التعادل على صاحبة اللقب اللاعبة السلوفينية موجكا 5.5 التي تراجعت المركز الثاني والتي حافظت عليه لعامين متتاليين.

فيما توجت اليمن بالمركز الثاني فرقيا على مستوى الدول المشاركه. بمجموع نقاط 17.5 عن طريق اللاعبين (عصام المسوري6.5 واللاعب خالد الحيمي 5.5 واللاعبه هناء المطري 5.5).

وقال مدير المنتخب الوطني ، نائب رئيس النادي" أن البطولة كانت اقوى من الاعوام الماضية واصبح المنتخب الوطني ندا قويا امام اسياد الشطرنج الروسيين والهنود ولم تقتصر مشاركتنا على مجرد الحضور والمشاركة بل لعب ابطالنا بندية وخطفوا مراكز المقدمة رغم كل العوائق المالية والفنية".

وعبر مدرب المنتخب الوطني الكابتن شبلي عمر الشبلي عن اعجابه الكبير بمستوى لاعبي المنتخب وادائهم الكبير.

فيما تلقى النادي التهاني الحارة بهذا الانجاز الدولي العملاق من قيادات المعاقين في الصندوق والاتحاد الوطني والاتحاد الرياضي وجمعيات المعاقين.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع