أخر تحديث:
السبت 26 مايو 2018 06:28 صباحاً
    ورد للتو مصادر محلية بالحديدة.. كتيبة حوثية مفقودة بالكامل والأباتشي يقلب موازين المعركة..! (آخر التطورات)        لأول مرة منذ 8 سنوات.. الشيخ الزنداني يعاود الظهور الصاخب ويكشف عن أسرار ثروات لاتصدق دفنها «صالح»! (تفاصيل)        ورد الان: المليشيات تنهار بشكل كامل وتلجأ لهذه الطريقة للفرار من الحديدة        ساعات فقط تفصلنا عن النصر العظيم .. القوات السعودية تتقدم الان نحو الجمرك القديم من جهة الشمال .. وقوات الجيش الوطني تحاصر المليشيات من جهة الشرق .. (تفاصيل خاصة لمايحدث الان في حرض)        عاجل الطوفان يدمر الآن أول مدينة داخل اليمن بعد جزيرة سقطري..! (آخر المستجدات)        عمره 25 عاماً.. الحوثيون يعينون نجل الصريع “حسين الحوثي” في منصب رفيع        هام: المشاط يفاجئ الجميع ويوجة صدمة قاضية لــ بن حبتور ويقيله من منصبة وهذا هو البديل        لهذا السبب: مدير أمن سقطرى..يطرد المندوب الاماراتي        ورد الان هذا ما يحدث الان في الحدود السعودية        خلال 3 أيام.. قاسم سليماني يهرِّب عبدالملك الحوثي إلى طهران عن طريق دولة خليجية !    

تصريح هـام لرئيس لجنة التواصل مع السعودية بشأن أوضاع المغتربين.. شاهد ماذا قال؟

الثلاثاء 13 فبراير-شباط 2018 الساعة 05 مساءً / الحدث برس-متابعات

 
 عقد وزير الخارجية رئيس لجنة التواصل مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية بشان اوضاع المغتربين اليمنيين، عبدالملك المخلافي، اليوم ،اجتماعاً بطاقم سفارة بلادنا في العاصمة السعودية الرياض، للاطلاع على اوضاع السفارة وقضايا المغتربين اليمنيين في المملكة.
واكد المخلافي ان القيادة السياسية تولي المغتربين اهتماما كبير.. مشيراً الى ان رئيس الجمهورية وجه بتشكيل لجنة لمتابعة وحل الاشكاليات والصعوبات الخاصة بالمغتربين.
وبحسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ” قال المخلافي “اننا جميعاً وكلاً في موقعه وحسب اختصاصه خدام للمواطن اليمني حيثما وجد ،ولن نالوا جهدا في العمل على خدمته وفي اي موقع كان فهو واجب وطني في المقام الاول ، فالمواطن اليمني وعلى كل المستويات سواء في الداخل او في الخارج يعيش واقعا صعبا تسببت به مليشيا الانقلاب وبدعم من ايران وما زالت مصره على الاستمرار في الحرب دون اعتبار للأوضاع الانسانية التي يعيشها المواطن”.
واستعرض وزير الخارجية مع المسؤولين والمختصين اوضاع السفارة بشكل عام وكذا المهام التي تقوم بها والخدمات التي تقدمها للجالية اليمنية والمغتربين في المملكة العربية السعودية والشكاوى التي يقدمها المغتربين في كافة القضايا، اضافه الى قضايا الطلاب والدارسين بالجامعات السعودية والتبادل الثقافي وابناء المغتربين وقضايا التحاقهم بالمدارس بالمملكة.. مؤكدا على ضرورة التواصل الدائم مع المغتربين اليمنيين وتلمس همومهم ومعالجة قضاياهم .
وشدد على مضاعفة الجهود لضمان تقديم خدمة افضل للمغتربين اليمنيين وتسهيلها وتيسيرها قدر الامكان .
وتطرق المخلافي الى ما حققته الخارجية اليمنية في وضع استثنائي في المجال الدبلوماسي وبشأن قضايا المغتربين والمواطنين اليمنيين في الخارج .
وقال “سنعمل كل ما يمكننا ان نعمله ونبذل كل جهد لتصحيح اوضاع المغتربين في المملكة العربية السعودية بالتواصل مع أشقائنا في المملكة الذين تجمعهم باليمن روابط الإخوة والجوار والتاريخ والمصالح المتبادلة وتعززت العلاقة الضاربة جذورها بأواصر لا تنفصم بالتضحيات والدم والعطاء.
وعبر عن امله بان الاشقاء الذين قدموا لليمن الكثير ولَم يترددوا في كل حين على حل المشكلات بتوجيه من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان وبالتعاون والتنسيق مع القيادة اليمنية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.. لافتاً الى الاشقاء في المملكة لن يبخلوا بالاهتمام بقضايا المغتربين.
ولفت وزير الخارجية الى ان وضع المغترب اليمني يختلف عن غيره بحكم الجوار والظرف الاستثنائي الذي تعيشه اليمن والشراكة في الدم في ظل التحالف العربي لاستعادة الشرعية.. مؤكداً انه وبدعم الرئيس عبدربه منصور هادي ستعمل اللجنة المشكلة لمتابعه قضايا المغتربين بالتواصل مع الاشقاء في المملكة للخروج بنتائج إيجابية.
وأشار الى ان العمل السياسي والعسكري والدبلوماسي متكامل من اجل استعادة الدولة من يد الانقلابين وتحرير ما تبقى من مناطق تحت سيطرة المليشيا وتوفير الخدمات للمواطنين.. مؤكداً ان الحكومة لن تتوقف عن العمل لتحقيق النتائج الإيجابية لصالح الوطن والمواطن.. داعيا الجميع إدراك المسؤولية والواجب والعمل دون كلل او تقاعس من اجل تحقيق الأهداف والمهام الوطنية في هذه المرحلة الاستثنائية .

فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع