أخر تحديث:
الثلاثاء 23 يناير-كانون الثاني 2018 10:39 صباحاً
    الجوف نقابة المعلمين اليمنيين ومكتب التربية والتعليم ينفذوا دورة تدرييية لمعلمي الصفوف الاولية        عاجل : محمد بن سلمان يعتقل الأميرة نوف بنت عبدالله بعد تغريدات أغضبته (صوره)        قنبلة مدوية ومفاجأة من العيار الثقيل : الرئيس هادي يتلقى اخطر تهديد منذ اندلاع الحرب        شاهد بالفيديو : بعد الفضيحة هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية تتخذ هذا القرار مع مسؤولة ظهرت بأوضاعٍ مخلة        علاقة جنسية : بينه وبين شقيقة زوجته أنهت حياته        عـــاجل:الامارات من جديد تهاجم قطر بقوة وتكشف عن حدث خطير سيحدث خلال الايام القدمة في قطر((تفاصيل)        عاجل : السعودية الان هجوم اعلامي وتهديد بغزو عسكري على الكويت كما غزها صدام حسين        خبر صاعق : الاطاحة بـ27 وزيرا في حكومة الشرعية        الجنرال الاحمر يفاجئ الجميع ويوجه صفعة مدوية لحزب الاصلاح لم يكن يتوقعها احد        "نبيل الصوفي " يكشف تفاصيل صادمة لأول مرة حول شخصية "عبد الملك الحوثي " وكيف يريد ان يحكم اليمن بطريقته !    

عاحل : قطر تبلغ الأمم المتحدة باختراق طائرة إماراتية "ثانية" لمجالها الجوي

الجمعة 12 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 08 مساءً / الحدث برس - متابعات
 

حذّرت دولة قطر، الإمارات العربية المتحدة، من تكرار اختراق مجالها الجوي، وذلك بعد أن كشفت الدوحة عن قيام طائرة إماراتية حربية بخرق مجالها الجوي، في ديسمبر الماضي.

وأبلغت قطر، في بيان أرسلته لمجلس الأمن، بتاريخ 2 يناير الجاري، "بقيام طائرة إماراتية حربية بخرق مجالها الجوي، في ديسمبر الماضي".

وحذّرت من أنها "ستتخذ (ضد الإمارات)، في حال تكرار مثل هذا الانتهاك، كامل الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي وأمنها القومي، وذلك حفاظاً على حقها السيادي المشروع".

وجاء في البيان أنه؛ في "يوم الخميس 21 ديسمبر 2017، في الساعة 09:45، قامت طائرة حربية إماراتية (..) باختراق المجال الجوي لدولة قطر".

وأضاف أن الطائرة الإماراتية "حلّقت فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لدولة قطر، على ارتفاع 33 ألفاً و400 قدم، وبسرعة 460 عقدة، لمدة دقيقة واحدة".

وأكدت قطر، على لسان الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، مندوبة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، أن هذه العملية جرت "دون سابق علم للسلطات القطرية أو موافقتها".

واعتبرت الدوحة الحادثة انتهاكاً صارخاً لسيادة دولة قطر وسلامة حدودها وأراضيها، "علاوة على كونها خرقاً سافراً للقانون الدولي والاتفاقيات والمواثيق الدولية".

ورأت أنها تأتي في سياق "استمرار الإجراءات الاستفزازية الأحادية غير المسؤولة التي تقوم بها الإمارات ضد دولة قطر".

وعبرّت قطر عن رفضها الشديد لأي خرق لسيادتها وسلامتها الإقليمية.

وأُرفق البيان بصور موثّقة تؤكد اختراق طائرة إماراتية للمجال الجوي القطري، وتفاصيل تتعلق بالحادثة التي تأتي في ظل الحصار الذي تشترك فيه الإمارات، منذ 5 يونيو.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع