أخر تحديث:
الثلاثاء 23 يناير-كانون الثاني 2018 10:39 صباحاً
    الجوف نقابة المعلمين اليمنيين ومكتب التربية والتعليم ينفذوا دورة تدرييية لمعلمي الصفوف الاولية        عاجل : محمد بن سلمان يعتقل الأميرة نوف بنت عبدالله بعد تغريدات أغضبته (صوره)        قنبلة مدوية ومفاجأة من العيار الثقيل : الرئيس هادي يتلقى اخطر تهديد منذ اندلاع الحرب        شاهد بالفيديو : بعد الفضيحة هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية تتخذ هذا القرار مع مسؤولة ظهرت بأوضاعٍ مخلة        علاقة جنسية : بينه وبين شقيقة زوجته أنهت حياته        عـــاجل:الامارات من جديد تهاجم قطر بقوة وتكشف عن حدث خطير سيحدث خلال الايام القدمة في قطر((تفاصيل)        عاجل : السعودية الان هجوم اعلامي وتهديد بغزو عسكري على الكويت كما غزها صدام حسين        خبر صاعق : الاطاحة بـ27 وزيرا في حكومة الشرعية        الجنرال الاحمر يفاجئ الجميع ويوجه صفعة مدوية لحزب الاصلاح لم يكن يتوقعها احد        "نبيل الصوفي " يكشف تفاصيل صادمة لأول مرة حول شخصية "عبد الملك الحوثي " وكيف يريد ان يحكم اليمن بطريقته !    

هل تريد أطفالاً أذكياء؟ أطعمهم هذه الوجبة ؟؟

الأحد 07 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 05 صباحاً / الحدث برس - متابعات
 

أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة التقارير العلمية، أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة أو أكثر في الأسبوع ينامون بشكل أفضل، ويسجلون درجات أعلى في اختبارات الذكاء مقارنة بالأطفال اللذين لا يأكلون السمك بما فيه الكفاية.

وقد أثبتت الدراسة وجود صلة بين أحماض أوميغا الدهنية – الموجودة في عدة أنواع من الأسماك، بما فيها السلمون والسردين والتونة – ورفع مستوى الذكاء وتحسين النوم.

وشارك في الدراسة أكثر من 500 طفل صيني تتراوح أعمارهم بين التاسعة والـ11، حيث قاموا بالإجابة على سؤال لمعرفة عدد المرّات التي تناولوا فيها السمك في الشهر السابق، بخيارات تفاوتت بين "ولا مرة" و"مرة على الأقل كل أسبوع." قم قام الأطفال بالخضوع لاختبار ذكاء يمتحن مهاراتهم اللفظية وغير اللفظية.

وسجل الأطفال الذين قالو إنهم يتناولون السمك أسبوعياً درجات أعلى بـ4.8 نقطة من أولئك الذين قالوا إنهم لا يتناولون السمك، أو يتناولونه نادراً، بينما سجّل الأطفال اللذين قالوا إنهم يتناولون السمك أحياناً، أعلى بـ3.3 نقطة في اختبار الذكاء.

كما شارك أهالي الأطفال في البحث، من أجل دراسة مدى تأثير السمك على أسلوب النوم، ليتبين أن الأطفال الذين يتناولون السمك واجهوا اضطرابات نوم أقل بكثير من المجموعة الأخرى التي لا تتناول السمك.

ويوصي الباحثون بإدراج الأسماك في نظام الأطفال الغذائي تدريجياً ومنذ صغرهم، حيث توضح جينيفير مارتن، أحد القائمين على الدراسة، أنه يمكن إدخال السمك إلى أطباق الأطفال في عامهم الثاني، شرط ألا تحتوي على العظام، وأن تقطع جيداً.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع