أخر تحديث:
الثلاثاء 23 يناير-كانون الثاني 2018 10:39 صباحاً
    الجوف نقابة المعلمين اليمنيين ومكتب التربية والتعليم ينفذوا دورة تدرييية لمعلمي الصفوف الاولية        عاجل : محمد بن سلمان يعتقل الأميرة نوف بنت عبدالله بعد تغريدات أغضبته (صوره)        قنبلة مدوية ومفاجأة من العيار الثقيل : الرئيس هادي يتلقى اخطر تهديد منذ اندلاع الحرب        شاهد بالفيديو : بعد الفضيحة هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية تتخذ هذا القرار مع مسؤولة ظهرت بأوضاعٍ مخلة        علاقة جنسية : بينه وبين شقيقة زوجته أنهت حياته        عـــاجل:الامارات من جديد تهاجم قطر بقوة وتكشف عن حدث خطير سيحدث خلال الايام القدمة في قطر((تفاصيل)        عاجل : السعودية الان هجوم اعلامي وتهديد بغزو عسكري على الكويت كما غزها صدام حسين        خبر صاعق : الاطاحة بـ27 وزيرا في حكومة الشرعية        الجنرال الاحمر يفاجئ الجميع ويوجه صفعة مدوية لحزب الاصلاح لم يكن يتوقعها احد        "نبيل الصوفي " يكشف تفاصيل صادمة لأول مرة حول شخصية "عبد الملك الحوثي " وكيف يريد ان يحكم اليمن بطريقته !    

انتخاب احسن لاعب في العالم رئيسا لبلاده

الخميس 28 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 02 مساءً / الحدث برس-متابعات

 

فاز نجم كرة القدم المعتزل جورج ويا في الانتخابات الرئاسية في ليبريا، ليكون بذلك أول رئيس دولة من خلفية رياضية في إفريقيا والعالم.

 

ووجّه جورج ويا، الذي حصل على الكرة الذهبية سابقاً، الشكر للناخبين على ثقتهم بمنحه أصواتهم في الانتخابات الرئاسية، التي حسمت لصالحه أمس.

 

وكتب ويا عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: “أشعر بالفخر والشكر لكل من أعطاني صوته، ومنحني شرف رئاسة ليبريا”.

  

وقالت تقارير صحفية إنَّ ويا نجح في الانتخابات الرئاسية، خلفاً للحاصلة على جائزة نوبل إيلين جونسون سيرليف، التي تولت رئاسة البلاد منذ 12 عاماً.

 

وكان ويا قد ترشح لرئاسة ليبيريا عامي 2005، و2011، لكنّه خسر السباق في المرتين لصالح سيرليف، إلا أنّه لم يستسلم في العودة مجدداً لدخول الانتخابات الرئاسية، التي تقام مرة كل 6 سنوات.

 

وويا هو اللاعب الإفريقي الوحيد الذي حصل على الكرة الذهبية ليكون أفضل لاعب في العالم، وكان ذلك عام 1995.

 

jwrjwya

 

ولعب ويا لصالح أندية كبرى في أوروبا منها: موناكو، وميلان، كما حقق جائزة اللعب النظيف في 1996، واختير أفضل لاعب إفريقي في القرن العشرين عام 1998.

 

واعتزل ويا كرة القدم في 2002، بعد خسارة بلاده أمام نيجيريا ببطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مالي وخروجهم من دور المجموعات.

 

من جهتها نشرت صفحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” تغريدة لتهنئة النجم الأسطوري جورج ويا، على فوزه بانتخابات الرئاسة في بلاده.

  

ويعتبر ويا الرئيس رقم 25 في تاريخ ليبيريا، بعدما حقق الفوز في الانتخابات في 12 مقاطعة، في حين اكتفى خصمه جوزيف بواكي نائب الرئيس منذ 12 عاماً، بالفوز في مقاطعتين فقط، ليكون لجمهور نجم الكرة سطوته في البلاد، فيمنح الرئاسة للاعب المعتزل مع أمنيات بأن ينقل نجاحاته في الملاعب إلى نجاحات سياسية تحكيها الأيام والأرقام.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع