أخر تحديث:
الإثنين 13 أغسطس-آب 2018 04:41 مساءً
    هام :تقدم مبادرة جديدة لانهاء الحرب والدمار في اليمن ( تعرف علي تفاصيل المبادرة والجهه المقدمة )        وفد إماراتي يطلع على مشاريع “الهلال الاماراتي” التنموية والخدمية في #المكلا        وفد إماراتي يطلع على مشاريع “الهلال الاماراتي” التنموية والخدمية في #المكلا        الهلال الأحمر الإماراتي يسيّر قافلة إغاثية عاجلة لأهالي التحيتا مكونة من مادة الديزل        البرلمان يوجه مبادرة كبرى لانهاء الحرب والدمار في اليمن         حياتنا للتنمية والمهارات تنظم يوما ترفيهيا للأطفال المصابين بالسرطان بصنعاء!!        الهلال الإماراتي تفتتح 4 مخابز خيرية في الخوخة توفر أكثر من 12 ألف رغيف خبز يومياً توزع مجانًا        هذا ما يفعله أكل مخ البقر والأغنام في جسم الإنسان ! حقائق مذهلة لن تتخيلها        تغير مفاجئ لموقف أمريكا تجاه الحوثيين وإيران “تفاصيل”        شاهد فيديو : شاب يمني شجاع اعتقدوه من « الجن » لان ما فعله لا يصدق ويحبس الانفاس    

عاجل : وزير الخارجية الروسي يخرج عن صمته ويعلق على مقتل ”صالح” ويطلق أول تحذير روسي خطير

الثلاثاء 26 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 08 مساءً / الحدث برس - متابعات
 

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف "إن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح أدى لتفاقم الأوضاع في اليمن.
 
وأكد أن روسيا تدعو لتسوية الأزمة في البلاد سلميا.
 
ونقلت قناة "RT" الروسية عن لافروف قوله "إن مقتل الرئيس (اليمني) السابق علي عبدالله صالح أدى إلى تفاقم خطير للأوضاع، وازدياد حركة الحوثيين تشددا.
 
وقال "كان هناك خلافات بين صالح والحوثي وحثثنا الطرفين على الانضمام إلى الحوار اليمني الشامل، وبدا أنه تم إيجاد تفاهم بينهما، ولكن شيئا لم يعمل".
 
وشدد الوزير الروسي على عدم وجود بديل لمفاوضات السلام في اليمن. وقال "نحن نشارك في فريق الدعم الذي يجتمع من أجل مساعدة المبعوث الخاص إلى اليمن، وآمل بأنه سيقوم بتفعيل مبادرة غير متحيزة للتوحيد، دون الوقوف إلى جانب أحد".
 
وأشار لافروف إلى أنه سيكون من الأسهل حل العديد من القضايا في المنطقة إن كان هناك تفاهم بين مجلس التعاون الخليجي وإيران، مضيفا أن "الشكوك تجاه بعضهما البعض، والامتناع عن الاتصالات يعقد الأمور فقط"، مؤكدا أنه من الضروري الجلوس إلى طاولة الحوار والبحث عن سبل تسوية القضايا التي تثير القلق.
 
وأكد لافروف أن روسيا مستعدة لمساعدة طهران والرياض على إقامة الحوار.
 
وقال "نحن نعتقد أنه من المهم جدا مساعدتهما على بدء الحوار". وأضاف: "هما بلدان إقليميان كبيران، ولا يمكن ألا تكون لهما مصالح في المناطقة المتاخمة، وعليهما صياغة قواعد اللعبة. ولذلك فإننا على استعداد لمساعدتهما".


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع