أخر تحديث:
الثلاثاء 22 مايو 2018 04:31 صباحاً
    ورد الآن .. الجيش الوطني يزف هذه الأخبار السارة من «الجوف» ..«تفاصيل»        نظرية جديدة لعبدالملك الحوثي : عندما يموت الإنسان فانه يموت        دولة صناعية تعلن رسمياً استثناء اليمنيين بسبب الحرب وتسهيل منح التأشيرات والاقامة فيها(تفاصيل)        في خبرعاجل الآن .. قناة الميادين تكشف عن اسم الزعيم العربي الذي تم وضعه تحت الإقامة الجبرية        الملك عبدالله: “علي محسن الأحمر في وجهي..” ! (فيديو)        «محافظ تعز» ينجو من موت محقق وإصابته إصابة خطيرة..! (تفاصيل)        بالاسم والصورة.. البخيتي يكشف هوية الخليفة المحتمل لعبدالملك الحوثي بعد أنباء إصابته بسرطان الدم “اللوكيميا”..؟!        بعد مرور 15 عامًا..يعود لينتقم من قاتل شقيقه في نهار رمضان        فجر مفاجاة مدوية.. نجل “صالح” يفضح الحوثيين ويكشف التفاصيل الكاملة لتصفية والده ومن دبر لقتله        نظرية جديدة لعبدالملك الحوثي : عندما يموت الإنسان فإنه يموت! (صورة)     

علماء: هذا الغذاء يرفع نسبة الذكاء

الإثنين 25 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 05 مساءً / الحدث برس-متابعات

قام الباحثون بإجراء دراسات شاملة حددوا بنتائجها المادة الغذائية التي ترفع نسبة الذكاء لدى الإنسان.

 

ونشرت هذه الدراسة في موقع "Eurekalert"، حيث أثبت فيها علماء من جامعة بنسلفانيا أن تناول الأسماك يزيد من الذكاء ويحسن نوعية النوم لدى الإنسان.

وشملت الدراسة 541 طفلا من الصين، تتراوح أعمارهم بين 9 و11 سنة (54% منهم ذكور و46% إناث)، أجابوا في البداية عن عدد المرات التي يتناولون فيها الأسماك في غذائهم، ثم اجتازوا اختبار الذكاء وفي نفس الوقت سئلت عائلاتهم عن كيفية نوم هؤلاء الأطفال.

وتبين نتيجة الاختبار أن الأطفال الذين يأكلون الأسماك مرة واحدة في الأسبوع يعانون من اضطرابات النوم أقل من أقرانهم، كما أنهم اجتازوا اختبار الذكاء بمعدل أعلى بـ 4.8 درجة من البقية الذين يتناولون الأسماك بنسبة أقل، أو لا يتناولونها أبدا.

وتؤكد جينيفر بينكو-مارتن المشاركة في الدراسة، أن نتائج هذا البحث تدعم فكرة إضافة المزيد من الأسماك إلى غذاء الأطفال ابتداء من عمر السنتين لتعويدهم على مذاق ورائحة هذا الطعام القيم لكي لا يتجنبوه في المستقبل.

وكانت الدراسات العلمية السابقة أظهرت تأثير الأحماض الدهنية "أوميغا 3" الموجودة في الأسماك على النشاط العقلي، لكنها لم تكشف عن العلاقة بين زيادة الذكاء وتحسن النوم بما فيه الكفاية.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع