أخر تحديث:
الثلاثاء 14 أغسطس-آب 2018 10:42 مساءً
    قيادات قبلية وسياسية يمنية: الإخوان تجار مخدرات وبائعي أوطان        هام :تقدم مبادرة جديدة لانهاء الحرب والدمار في اليمن ( تعرف علي تفاصيل المبادرة والجهه المقدمة )        وفد إماراتي يطلع على مشاريع “الهلال الاماراتي” التنموية والخدمية في #المكلا        وفد إماراتي يطلع على مشاريع “الهلال الاماراتي” التنموية والخدمية في #المكلا        الهلال الأحمر الإماراتي يسيّر قافلة إغاثية عاجلة لأهالي التحيتا مكونة من مادة الديزل        البرلمان يوجه مبادرة كبرى لانهاء الحرب والدمار في اليمن         حياتنا للتنمية والمهارات تنظم يوما ترفيهيا للأطفال المصابين بالسرطان بصنعاء!!        الهلال الإماراتي تفتتح 4 مخابز خيرية في الخوخة توفر أكثر من 12 ألف رغيف خبز يومياً توزع مجانًا        هذا ما يفعله أكل مخ البقر والأغنام في جسم الإنسان ! حقائق مذهلة لن تتخيلها        تغير مفاجئ لموقف أمريكا تجاه الحوثيين وإيران “تفاصيل”    

علماء: هذا الغذاء يرفع نسبة الذكاء

الإثنين 25 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 05 مساءً / الحدث برس-متابعات

قام الباحثون بإجراء دراسات شاملة حددوا بنتائجها المادة الغذائية التي ترفع نسبة الذكاء لدى الإنسان.

 

ونشرت هذه الدراسة في موقع "Eurekalert"، حيث أثبت فيها علماء من جامعة بنسلفانيا أن تناول الأسماك يزيد من الذكاء ويحسن نوعية النوم لدى الإنسان.

وشملت الدراسة 541 طفلا من الصين، تتراوح أعمارهم بين 9 و11 سنة (54% منهم ذكور و46% إناث)، أجابوا في البداية عن عدد المرات التي يتناولون فيها الأسماك في غذائهم، ثم اجتازوا اختبار الذكاء وفي نفس الوقت سئلت عائلاتهم عن كيفية نوم هؤلاء الأطفال.

وتبين نتيجة الاختبار أن الأطفال الذين يأكلون الأسماك مرة واحدة في الأسبوع يعانون من اضطرابات النوم أقل من أقرانهم، كما أنهم اجتازوا اختبار الذكاء بمعدل أعلى بـ 4.8 درجة من البقية الذين يتناولون الأسماك بنسبة أقل، أو لا يتناولونها أبدا.

وتؤكد جينيفر بينكو-مارتن المشاركة في الدراسة، أن نتائج هذا البحث تدعم فكرة إضافة المزيد من الأسماك إلى غذاء الأطفال ابتداء من عمر السنتين لتعويدهم على مذاق ورائحة هذا الطعام القيم لكي لا يتجنبوه في المستقبل.

وكانت الدراسات العلمية السابقة أظهرت تأثير الأحماض الدهنية "أوميغا 3" الموجودة في الأسماك على النشاط العقلي، لكنها لم تكشف عن العلاقة بين زيادة الذكاء وتحسن النوم بما فيه الكفاية.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع