أخر تحديث:
الأربعاء 19 سبتمبر-أيلول 2018 11:40 مساءً
    عاجل:الحكومة اليمنية تفاجئ الجميع وتعلن رسمياً عدم صلتها بهذه القوات المقاتلة بالحديده (وثيقة)        ورد الان : مقوت ينهي حياة ابو القعاع قائد كتائب الحسين        ورد الان : مقوت ينهي حياة ابو القعاع قائد كتائب الحسين        ماذا يحدث وما كل هذا الجنون؟.. خبر صادم من داخل مدينة الحديدة "تفاصيل"        تقرير: إدارة ترامب لا تحظى بدعم اليهود الأمريكيين رغم تفانيها في حماية أمن إسرائيل        أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأربعاء        في جلسة برئاسة الملك سلمان مجلس الوزراء السعودي يزف البشرى للعاملين في المملكة        بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي جامعة العلوم والتكنولوجيا عدن تقيم المخيم التغدوي الأول على مستوى الوطن        صحيفة تنشر اسم قاتل علي صالح... ولماذا طلب الحوثي تصوير جثته        مصري جلس مع صديقه ليشاهد فيلماً إباحياً .. فكانت الصدمة القاضية عندما شاهد هذا الشيئ الذي جعله يفقد عقلة!    

الصين تطلق أول قطار ذكي في العالم

الجمعة 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 01 صباحاً / الحدث برس-متابعات

 

أطلقت الصين قطارا ذكيا، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، يعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل ولا ينتج أي تلوث للبيئة.

ومن أهم ما يميزه عدم استخدامه السكك الحديدية التقليدية المستخدمة في كل قطارات العالم ما يجعله أقرب إلى الحافلات الكبيرة.

ويسير القطار الكهربائي الخارق على سكة هي عبارة عن خطوط مرسومة رسما على الأرض وليست حديدية، حيث يستطيع تلمّس تلك الخطوط واكتشافها والسير عليها طوال الوقت دون أن يحيد عن مساره.

كما أن القطار الجديد مزوّد بأجهزة استشعار مختلفة لجمع المعلومات عن طريقه ورحلته، وقد بدأ العمل فعلا في مدينة "جيجو" جنوبي شرقي البلاد على سبيل التجربة.

وتعتزم الصين تعميم هذا النوع من القطارات في حال نجاحه في العديد من المناطق الأخرى في البلاد.

ويسير القطار بسرعة 70 كيلومترا في الساعة، أما قدرته الاستيعابية فتصل إلى 300 شخص في الرحلة الواحدة.

وبحسب الخبراء القائمين على المشروع فإن تكلفته أقل من تكلفة إطلاق القطارات العادية.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع