أخر تحديث:
الإثنين 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 04:22 صباحاً

أسرار في الجوال الذكي قد تجهلينها

الجمعة 10 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 12 مساءً / الحدث برس-متابعات

  

جميعنا نستخدم الجوالات والأجهزة الذكية، ولكن ما لا يعمله البعض هو أن تلك الأجهزة قد تحتوي على العديد من الأسرار، التي قد لا يكتشفها المستخدم طوال فترة عمل الجهاز، والتي بمعرفتها قد تسهل أداء العديد من العمليات والمعلومات على المستخدم، لذلك نقدم لك في ما يلي بعض الخدع والأسرار الدفينة للجوال الذكي:

اختبار المناطق المتضررة في الشاشة: إذا كنت تظنين أن شاشتك لا تعمل بشكل سليم، أو أن هناك بعض المناطق المتضررة فيها، أو في حال سقوطها منك على الأرض، في تلك الحالة عليك بتجربة هذا السر، وهو "كود" من خلاله يتم اختبار شاشتك، فما عليك سوى إدخال هذا الكود *#*#0*#*#*.

استخدام فأرة الحاسوب ولوحة المفاتيح: الكثيرون لا يعلمون أن بإمكاننا استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح للتعامل مع الجوال كما هو الحال في الحاسوب، والأمر هنا غاية في البساطة، فما عليك سوى شراء قطعة صغيرة usb، والتي تحتوي على مدخلين: الأول للفأرة، والثاني يوضع في الجوال، وهكذا يمكنك تحويل جوالك إلى حاسوب.

أرشفة أماكن تجولك: ننسى كثيراً الأماكن التي قمنا بزيارتها، خصوصاً إذا كانت جديدة علينا، وقد نود وصفها لأحدهم، ولكن لا نعرف الطريق، هنا الأمر أسهل من قبل إذا كان لديك على جهازك برنامج "جوجل ماب فوسف"، والذي يقوم بشكل تلقائي بتسجيل كل خطواتك، التي قمت بها، من خلال الإعدادات في المتصفح، ثم حددي خيار "الهيستورى".

الأبيض والأسود هما الأمثل: إذا كنت تعانين من انتهاء بطاريتك بشكل كبير رغم أنك لا تستخدمين الهاتف كثيراً، فقد يكون ذلك بسبب خلفية الجوال، والتي قد تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة، لذلك من المفضل استخدام الخلفيات الخفيفة، والتي تعتمد على اللونين الأبيض والأسود.

الاتصال السريع: من خلال الضغط على أحد أرقام لوحة المفاتيح من 2 إلى 9، يمكنك معرفة الرقم المخصص للبريد الصوتي، قد لا تكون غريبة هذه الخاصية، ولكن البعض لا يعرف كيفية تشغيلها، ولتشغيل الخاصية اضغطي على أحد الأرقام من 2 إلى 9 بشكل مستمر، وسوف تظهر رسالة مخصصة لاختيار جهة الاتصال لهذه الأرقام.

الخرائط بدون إنترنت: لا يستغني أحد عن تطبيق الخرائط وتشغيل خدمة نظام الملاحة الجوية GPS، وقد نحتاج هذه الخدمة في وقت قد تكون فيه باقة الإنترنت نفذت، ولكن ما هو العمل الآن؟

ببساطة من خلال الذهاب إلى تطبيق الخرائط، ثم تحديد الوجهة المراد الذهاب إليها، ومن الإعدادات يتم اختيار حفظ الخريطة، ثم حفظ المنطقة أو الوجهة المطلوبة.
تساعدك تلك الأسرار على التحكم في الهاتف الذكي بطريقة سهلة، وبدون الحاجة إلى البحث أو الدخول في ضبط الإعدادات، والبحث عن التقنية التي ترغبين في معرفتها.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع