أخر تحديث:
الإثنين 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 04:22 صباحاً

الصرع يصرخ في وجه الحرب بتعز

الخميس 19 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 08 مساءً / تعز : رانيا عبد الله
  

نظم مركز تقييم ومعالجة مرضى الصرع والضمور الدماغي بمؤسسة رصد للتنمية الانسانية ندوة تعريفية بعنوان "الصرع يصرخ في وجه الحرب "وتحت شعار معا من اجلهم ، وحياتهم حياتنا وذلك بمدينة تعز الندوة التي عرفت حضور متميز من الاطباء والعديد من المهتمين والعديد من الحالات المصابة بمرض الصرع وضمور الدماغ ابتدت بكلمة شكر وترحيب بالحاضرين ، تلتها نبذة تعريفية عن المرض وعدد لحالات المصابة في محافظة تعز التي بلغ عددهم 676 حالة بحسب إحصائية المؤسسة ، 25% منهم بسبب الحرب الظالمة التي شنتها المليشيات على المحافظة .

 

وفي كلمة - رئيس مؤسسة رصد للتنمية الانسانية فارس الاثوري تطرق الى أهمية الاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع والالتفات إلى معاناتهم وتقديم الدعم من قبل الجهات المعنية . هدفت الندوة الى التعريف بمرض الصرع ومدى التزايد الملحوظ بهذه الحالات خلال فترة الحرب الراهنة اما بسبب ضغط القصف وأصوات القذائف المخيفة وتكون عنصر الخوف لديهم بشكل كبير ومستمر سببت لهم نقص بالحديد مما أدى الى تكون شحنات كهربائية او بسبب شظايا قذائف سقطت اما على العمود الفقري، او الرأس والاجزاء الحساسة بالدماغ .

اضافة إلى ذلك هدفت الندوة الى توعية أهالي واقارب المرضى بكيفية التعامل مع الحالات خلال فترة التشنج والوسائل العلاجية اللازمة .

حضر الندوة وكيله وزارة الصحة إيلان عبدالحق واحمد قحطان اخصائي جراحة مخ واعصاب ،والدكتور عادل ملهي اخصائي امراض نفسية وعصبية ، والدكتور طه العصار اخصائي امراض نفسية وعصبية .

وخرجت الندوة بالتوصيات توجد على المتابعة المستمرة للمريض وتوفير الراحة الدائمة له مع محاولة خلق اجواء لطيفة للمريض وذلك بالابتعاد عن التوتر النفسي والجسمي وكذا استخدام العلاج بانتظام وتوفير النظام الغذائي الجيد . مع عدم التعامل مع المريض المصاب معاملة مختلفة .


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع