أخر تحديث:
الخميس 19 أكتوبر-تشرين الأول 2017 08:43 مساءً

بالوثائق كيف انقلب مليشيات الحوثي على وزير الصحة

الثلاثاء 10 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 07 مساءً / الحدث برس - متابعات




أكدت مصادر مقربة من جماعة الحوثي المسلحة بأن ما حدث في وزارة الصحة العامة والسكان مطلع الأسبوع الماضي أمر دبر في ليل.
وقالت المصادر إن ما تعرض له الوزير الجنوبي الدكتور محمد سالم بن حفيظ من اعتداء من قبل القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور نشوان العطاب من إشهار للسلاح وما سبقه من اقتحام اجتماع مع مندوبين لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف من قبل القائيمن بأعمال وكيل الوزارة العطاب وعبدالسلام المداني امر تم التدبير له من قبل عبد العزيز الديلمي وكيل الوزاره المعين مؤخرا و"العطاب" الذي كان قائما باعمال قطاع التخطيط وعبد السلام المداني الذي كان يشغل قائم باعمال قطاع الرعايه.
وأضاف :" اتفق الجميع على إحداث فراغ سياسي في وزارة الصحه من خلا قيامهم بعملية الاقتحام على مكتب الوزبر وإشهار السلاح في وجهه" معتقدين بأن مثل هذا الاجراءء قد يثير خوف وزير الصحة مما يجبره على الاعتكاف بالمنزل مثل وزير الداخلية الذي لا يزال حتى الآن لايمارس أية صلاحيات فيما تم سحب كافة صلاحياته إلى نائبه الحوثي "الخيواني".
وأشارت المصادر إلى أن هذا الاتفاق قد تم استكمال كافة جوانبه من خلال اصرار المداني على انه نائبا للوزيروساعده على ذلك عبد العزيز الديلمي الذي منح في وقت مبكر مكتب للمداني كي يمارس صلاحياته فيه والذي كان من قبل خاصا بوكيل الوزارة لشئون الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي.
وأضافت المصادر بأن ما قام به المداني بعد اقتحامه لمكتب الوزير ومحاولته الاستيلاء على ختم الوزارة سرع في اصدار كثير من قرارات التعين لأناس كانوا قد دخلوا بخلافات شديدة نتيجة اصرار الاخير على ادارة العمل بعشوائية .
وتشير بعض الوثائق التي حصلنا عليها على استمرار الديلمي في استكمال هذا المخطط من خلال تعمده إشراك " المداني" في التوقيع على كثير من المذكرات الغير قانونية بغرض الإلتفاف على الشراكة الموقعة مع حزب المؤتمر وهو ما جعل من هذه الشراكة "صورية" أو ما يمكن تسميته بالحبر على ورق.

فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع