أخر تحديث:
الخميس 13 ديسمبر-كانون الأول 2018 11:58 مساءً
    البيان الصادر عن ما يسمى بـ"لجنة الإعتصام".. كالذي يغطي وجهه ومؤخرته مكشوفة        خلال تدشين العمل بالرافعتين المقدمتين من الصندوق السعودي لميناء عدن رئيس الحكومة اليمنية: نستمد قوتنا من شعب تواق لإصلاحات حقيقية ودعم الأشقاء بالسعودية والإمارات        لماذا لا تكون الإنقسامات التي أصابت الجسد الجنوبي محفزاً لإعادة اللحمة الجنوبية ؟        مطهر عنان يكتب :الى المتحاورين في السويد من أجل اليمن        المهندسة ارتفاع القباطي تمنح عضوية صناع التغيير لمدة عامين !        وكيل المهرة الأول يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمكاتب ديوان المحافظة ويشدد على الالتزام بالدوام الرسمي        الإعلان عن افتتاح مختبر الأحياء الدقيقة بمستشفى الغيضة بالمهرة        حياتنا في خطر" : حملة اعلامية لمناهضة مرور القواطر نهاراً بعدن         شركة تيليمن تدشن توزيع 2000 حقيبة مدرسية بأمانة العاصمة         أمن المهرة يلقي القبض على صوماليين اثنين بعد ساعات من سرقتهما 113 ألف سعودي    

دراسة تحذر من النوم مع الشريك على سرير واحد "شاهد "

الأحد 15 إبريل-نيسان 2018 الساعة 02 مساءً / الحدث برس - متابعات

كشفت دراسة حديثة وغريبة من نوعها أن نوم الزوجين في فراش واحد يمكن أن يعرضهما لخطر الاكتئاب وأمراض القلب والسكتة الدماغية وفقًا لما نقلته صحيفة الإندبندنت.
وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة ليدز البريطانية، وجدت أن 29% من الناس يلومون شركاءهم لعدم تمكنهم من النوم لفترة كافية طوال الليل، حيث يعاني بعض الأزواج من مشكلة الشخير التي قد تؤرق الطرف الآخر.

وأثبتت الدراسة أن قلة النوم يمكن أن تزيد من خطر الاكتئاب وأمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل تنفسية، يمكن أن تتسبب في كثير من الأحيان إلى الطلاق، أو التفكير في الانتحار.

ويمكن لقلة النوم أيضًا أن تؤثر على البشرة، حيث وجد الباحثون أن الذين يحصلون على نوعية رديئة من النوم يفقدون 30% من الماء خلال 72 ساعة.

وأضاف القائمون على الدراسة أن قلة النوم يمكن أن تزيد من فرص إصابة النساء بالشيخوخة المبكرة، فالنساء اللاتي يحظين بنوم كاف، تضعف لديهن فرص ظهور علامات جوهرية تدل على الشيخوخة.

ويقول الخبراء لا بدّ من إعادة النظر في خيارات النوم، كالنوم في غرفة منفصلة أو سرير منفصل عن الشريك الآخر.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع