أخر تحديث:
السبت 20 أكتوبر-تشرين الأول 2018 11:05 مساءً

المصريون يسخرون من الاعلام اليمني ...الكشف عن حقيقة قرار الرئيس السيسي الذي استفز اليمن

الجمعة 12 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 03 صباحاً / الحدث برس-متابعات

 
سخر ناشطون مصريون من الاعلام اليمني وعدم قدرته على فهم طبيعة القرار الذي اصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعيين السفير المصري دى المملكة العربية السعودية سفيراً غير مقيم لدى حكومة الجمهورية اليمنية 
وعلق الناشطون كيف للاعلام اليمني ان يتحدث عن تعيين سفير غير مقيم بالوقت الذي الحكومة والرئيس اليمني غير مقيم وبنفس الوقت فان الحكومة المصرية اتخذت القرار في اطار سياستها الهادفة الى تقليص الدبلوماسيين في الخارج ومادام الحكومة اليمنية تقيم في المملكة فالاحرى ان يعين سفيرها بالسعودية سفير غير مقيم 
وكانت وسائل اعلام يمنية قد نشرت هذا الخبر: 
اتخذ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قرار مفاجئ وصادم بشان مستوى التمثيل الدبلوماسي لبلاده في اليمن، وسط صمت حكومي.
وبموجب القرار فقد خفضت جمهورية مصر العربية المستوى الدبلوماسي مع اليمن، حسب قرار أصدره الرئيس المصري ونشرته الجريدة الرسمية.
ونقلت الجريدة الرسمية -حسب وسائل إعلام مصرية- أن الرئيس المصري أصدر القرار: “رقم 639 لسنة 2017 بتعيين ناصر زغلول محمودحمدي سفير مصر لدى حكومة المملكة العربية السعودية، سفيرا غير مقيم لدى حكومةالجمهورية اليمنية”.
ويعتقد أن هذا الإجراء مقاطعة مصرية غير معلنة لليمن، دون معرفة اسبابها، في ظل صمت الحكومة اليمنية وعدم تعليقها على القرار المصري التي تشارك ضمن دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.
وهذه هي اول دولة تتخذ هذا الاجراء ضد اليمن، رغم ان سفارات جميع الدول الاخرى تعمل من الرياض بشكل دائم منذ الانقلاب على السلطة الشرعية من قبل الحوثيين.

فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع