أخر تحديث:
الأربعاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2018 07:42 مساءً
    مصدر حكومي يحسم الشكوك حول أسباب إقالة بن دغر .. ويكشف ’’تفاصيل‘‘ صفقة جديدة و(بشرى سارة)        عاجل : التفاصيل الكاملة للمعارك العنيفة التي اندلعت قبل قليل بعدن واستخدمت فيها كل انواع الاسلحة        مباشر من محلات الصرافة ... أنهيار جديد للريال اليمني امام الدولار والسعودي .. اليكم أسعار الصرف         جسر جوي وبري إغاثي سعودي إلى المهرة لمواجهة أضرار «لبان»        شاهد : الطيران اليمني يتدخل في "المهرة" بمشاركة سعودية        تعليق مفاجئ للمبعوث الاممي على تعيين معين عبدالملك رئيس وزراء جديد لليمن        الرئيس الأفغاني يتسلم أوراق اعتماد سفير اليمن غير المقيم        محافظ المهرة يطلق نداء عاجل الى الشرعية والتحالف وسلطنة عمان للتدخل وإنقاذ العالقين في المحافظة        محافظ المهرة يطلق نداء إستغاثة ويطالب بإسناد جوي        شاهد كيف أصبح .. صحفي يقطع الشك باليقين وينشر فيديو لسوق كيلو 16 شرق الحديدة ومن المسيطر عليه    

هل تريد أطفالاً أذكياء؟ أطعمهم هذه الوجبة ؟؟

الأحد 07 يناير-كانون الثاني 2018 الساعة 05 صباحاً / الحدث برس - متابعات
 

أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة التقارير العلمية، أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة أو أكثر في الأسبوع ينامون بشكل أفضل، ويسجلون درجات أعلى في اختبارات الذكاء مقارنة بالأطفال اللذين لا يأكلون السمك بما فيه الكفاية.

وقد أثبتت الدراسة وجود صلة بين أحماض أوميغا الدهنية – الموجودة في عدة أنواع من الأسماك، بما فيها السلمون والسردين والتونة – ورفع مستوى الذكاء وتحسين النوم.

وشارك في الدراسة أكثر من 500 طفل صيني تتراوح أعمارهم بين التاسعة والـ11، حيث قاموا بالإجابة على سؤال لمعرفة عدد المرّات التي تناولوا فيها السمك في الشهر السابق، بخيارات تفاوتت بين "ولا مرة" و"مرة على الأقل كل أسبوع." قم قام الأطفال بالخضوع لاختبار ذكاء يمتحن مهاراتهم اللفظية وغير اللفظية.

وسجل الأطفال الذين قالو إنهم يتناولون السمك أسبوعياً درجات أعلى بـ4.8 نقطة من أولئك الذين قالوا إنهم لا يتناولون السمك، أو يتناولونه نادراً، بينما سجّل الأطفال اللذين قالوا إنهم يتناولون السمك أحياناً، أعلى بـ3.3 نقطة في اختبار الذكاء.

كما شارك أهالي الأطفال في البحث، من أجل دراسة مدى تأثير السمك على أسلوب النوم، ليتبين أن الأطفال الذين يتناولون السمك واجهوا اضطرابات نوم أقل بكثير من المجموعة الأخرى التي لا تتناول السمك.

ويوصي الباحثون بإدراج الأسماك في نظام الأطفال الغذائي تدريجياً ومنذ صغرهم، حيث توضح جينيفير مارتن، أحد القائمين على الدراسة، أنه يمكن إدخال السمك إلى أطباق الأطفال في عامهم الثاني، شرط ألا تحتوي على العظام، وأن تقطع جيداً.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع