أخر تحديث:
الأحد 25 فبراير-شباط 2018 12:16 صباحاً
    الجيش الوطني يزف البشرى للشعب اليمني...!        شاهد (صور) ..حسناء "تعز " تقترب من التتويج بلقب ملكة جمال الكون        أزمة «طارق» في عدن اليمنية.. تهديد.. واحتجاج.. وطرف ثالث.. مقدمات استخباراتية لحرب شاملة..!!        "بلقيس فتحي" تُعلق على بناء دار أوبرا بالسعودية.. ماذا قالت؟        هام: الكشف عن تفاصيل خيانة الشرعية في مأرب وتفاصيل إطلاق الصواريخ التي والصيد الكبير الذي كاد الحوثيين ان يدركوه        أحد المقربين من صالح ..ان الله سبحانه وتعالى خلق للخلق والناس جميعا جهنم ، ولعلي عبدالله صالح جهنم اخرى ( صورة مخيفة )        بعد ما وثقت فيه.. شاهد احقر عمل يعمله سعودي بفتاة لمدة 14 عاما..صورة        ظهور وباء جديد وطاعون (قــاتل) بالعاصمة صنعاء يثير الفزع في أوساط السكان..! (تفاصيل)        عاجل.. "شلال شائع" يخرج عن صمته ويصدر بيان ناري بعد تفجيرات عدن ويوجه رسالة للرئيس هادي وقوات التحالف        البخيتي: لن تتحرر صنعاء من الحوثيين ما لم تتحرر عدن من سيطرة المجموعات المسلحة    

علماء: هذا الغذاء يرفع نسبة الذكاء

الإثنين 25 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 05 مساءً / الحدث برس-متابعات

قام الباحثون بإجراء دراسات شاملة حددوا بنتائجها المادة الغذائية التي ترفع نسبة الذكاء لدى الإنسان.

 

ونشرت هذه الدراسة في موقع "Eurekalert"، حيث أثبت فيها علماء من جامعة بنسلفانيا أن تناول الأسماك يزيد من الذكاء ويحسن نوعية النوم لدى الإنسان.

وشملت الدراسة 541 طفلا من الصين، تتراوح أعمارهم بين 9 و11 سنة (54% منهم ذكور و46% إناث)، أجابوا في البداية عن عدد المرات التي يتناولون فيها الأسماك في غذائهم، ثم اجتازوا اختبار الذكاء وفي نفس الوقت سئلت عائلاتهم عن كيفية نوم هؤلاء الأطفال.

وتبين نتيجة الاختبار أن الأطفال الذين يأكلون الأسماك مرة واحدة في الأسبوع يعانون من اضطرابات النوم أقل من أقرانهم، كما أنهم اجتازوا اختبار الذكاء بمعدل أعلى بـ 4.8 درجة من البقية الذين يتناولون الأسماك بنسبة أقل، أو لا يتناولونها أبدا.

وتؤكد جينيفر بينكو-مارتن المشاركة في الدراسة، أن نتائج هذا البحث تدعم فكرة إضافة المزيد من الأسماك إلى غذاء الأطفال ابتداء من عمر السنتين لتعويدهم على مذاق ورائحة هذا الطعام القيم لكي لا يتجنبوه في المستقبل.

وكانت الدراسات العلمية السابقة أظهرت تأثير الأحماض الدهنية "أوميغا 3" الموجودة في الأسماك على النشاط العقلي، لكنها لم تكشف عن العلاقة بين زيادة الذكاء وتحسن النوم بما فيه الكفاية.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع