أخر تحديث:
السبت 26 مايو 2018 06:28 صباحاً
    ورد للتو مصادر محلية بالحديدة.. كتيبة حوثية مفقودة بالكامل والأباتشي يقلب موازين المعركة..! (آخر التطورات)        لأول مرة منذ 8 سنوات.. الشيخ الزنداني يعاود الظهور الصاخب ويكشف عن أسرار ثروات لاتصدق دفنها «صالح»! (تفاصيل)        ورد الان: المليشيات تنهار بشكل كامل وتلجأ لهذه الطريقة للفرار من الحديدة        ساعات فقط تفصلنا عن النصر العظيم .. القوات السعودية تتقدم الان نحو الجمرك القديم من جهة الشمال .. وقوات الجيش الوطني تحاصر المليشيات من جهة الشرق .. (تفاصيل خاصة لمايحدث الان في حرض)        عاجل الطوفان يدمر الآن أول مدينة داخل اليمن بعد جزيرة سقطري..! (آخر المستجدات)        عمره 25 عاماً.. الحوثيون يعينون نجل الصريع “حسين الحوثي” في منصب رفيع        هام: المشاط يفاجئ الجميع ويوجة صدمة قاضية لــ بن حبتور ويقيله من منصبة وهذا هو البديل        لهذا السبب: مدير أمن سقطرى..يطرد المندوب الاماراتي        ورد الان هذا ما يحدث الان في الحدود السعودية        خلال 3 أيام.. قاسم سليماني يهرِّب عبدالملك الحوثي إلى طهران عن طريق دولة خليجية !    

الصين تطلق أول قطار ذكي في العالم

الجمعة 24 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 01 صباحاً / الحدث برس-متابعات

 

أطلقت الصين قطارا ذكيا، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، يعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل ولا ينتج أي تلوث للبيئة.

ومن أهم ما يميزه عدم استخدامه السكك الحديدية التقليدية المستخدمة في كل قطارات العالم ما يجعله أقرب إلى الحافلات الكبيرة.

ويسير القطار الكهربائي الخارق على سكة هي عبارة عن خطوط مرسومة رسما على الأرض وليست حديدية، حيث يستطيع تلمّس تلك الخطوط واكتشافها والسير عليها طوال الوقت دون أن يحيد عن مساره.

كما أن القطار الجديد مزوّد بأجهزة استشعار مختلفة لجمع المعلومات عن طريقه ورحلته، وقد بدأ العمل فعلا في مدينة "جيجو" جنوبي شرقي البلاد على سبيل التجربة.

وتعتزم الصين تعميم هذا النوع من القطارات في حال نجاحه في العديد من المناطق الأخرى في البلاد.

ويسير القطار بسرعة 70 كيلومترا في الساعة، أما قدرته الاستيعابية فتصل إلى 300 شخص في الرحلة الواحدة.

وبحسب الخبراء القائمين على المشروع فإن تكلفته أقل من تكلفة إطلاق القطارات العادية.


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع