أخر تحديث:
السبت 26 مايو 2018 06:28 صباحاً
    ورد للتو مصادر محلية بالحديدة.. كتيبة حوثية مفقودة بالكامل والأباتشي يقلب موازين المعركة..! (آخر التطورات)        لأول مرة منذ 8 سنوات.. الشيخ الزنداني يعاود الظهور الصاخب ويكشف عن أسرار ثروات لاتصدق دفنها «صالح»! (تفاصيل)        ورد الان: المليشيات تنهار بشكل كامل وتلجأ لهذه الطريقة للفرار من الحديدة        ساعات فقط تفصلنا عن النصر العظيم .. القوات السعودية تتقدم الان نحو الجمرك القديم من جهة الشمال .. وقوات الجيش الوطني تحاصر المليشيات من جهة الشرق .. (تفاصيل خاصة لمايحدث الان في حرض)        عاجل الطوفان يدمر الآن أول مدينة داخل اليمن بعد جزيرة سقطري..! (آخر المستجدات)        عمره 25 عاماً.. الحوثيون يعينون نجل الصريع “حسين الحوثي” في منصب رفيع        هام: المشاط يفاجئ الجميع ويوجة صدمة قاضية لــ بن حبتور ويقيله من منصبة وهذا هو البديل        لهذا السبب: مدير أمن سقطرى..يطرد المندوب الاماراتي        ورد الان هذا ما يحدث الان في الحدود السعودية        خلال 3 أيام.. قاسم سليماني يهرِّب عبدالملك الحوثي إلى طهران عن طريق دولة خليجية !    

دبلوماسي أمريكي يتحدث عن تغير طارئ لمسار الحرب في اليمن ووضع ”صالح”

الإثنين 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 08 صباحاً / الحدث برس - متابعات
 

توقع دبلوماسي وسفير أمريكي سابق لدى اليمن توسيع السعودية نطاق الحرب في اليمن كتداعيات استهداف المسلحين الحوثيين للرياض بصاروخ باليستي مطلع شهر نوفمبر الجاري.

 

وأشار السفير جيرالد فايرستاين في المؤتمر السنوي لمعهد الشرق الأوسط بواشنطن إلى مساع يبذلها البعض لمنح الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح دورا في أي تسوية سياسية، موضحا أن صالح خسر ثقة الجميع، بمن فيهم حلفاؤه الحوثيون.

 

وقال السفير الأميركي السابق إنه من المهم في هذه المرحلة أن يصر المجتمع الدولي على ضرورة أن يسمح التحالف العربي باستئناف الرحلات التجارية الجوية، مشددا على أن قصف السعودية لمطار صنعاء قبل أيام "خطوة في الاتجاه الخطأ".

وأشار فايرستاين إلى أنه حينما كان رئيس مركز الملك سلمان بأميركا قبل أسابيع قد تعهد بأن تضمن السعودية السماح بدخول المساعدات الإنسانية في غضون 48 ساعة من تقديم الطلب، وأضاف السفير الأميركي السابق "من المهم أن نذكر السعوديين بالتزامهم والتأكد من وفائهم به، وأيضا هناك حاجة إلى الضغط على الحوثيين كي يقبلوا بخطة الأمم المتحدة بشأن السماح لطرف ثالث بإدارة ميناء الحديدة، ومطار صنعاء".


فيسبوك
تابعنا علئ تويتر
للتواصل بنا
رئيس التحرير:
alhadathpress.net@gmail.com 
تلفون جوال:777160768
735977335

البريد الالكتروني الرسميلـ "الحدث برس"

اخبار اليمن 
والحدث العالمي

info@alhadathpress.net



الأكثر مشاهدة اخر اسبوع