أخر تحديث:
السبت 18 مايو 2019 04:43 مساءً
    وصول وزير الدولة "كده " الي المهرة وسط استقبال شعبي وقبلى كبير         الكشف عن سبب انعدام الجوازات لدى الحكومة الشرعية         تعرف على أهم المأكولات الخاصة بـ”الحديدة” في “رمضان” ..        مهرجان حاشد و وقفة احتجاجية لقبائل المهرة تندد باحتجاز وزير الدولة من قبل السلطات السعودية         قبائل اليمن تدعو هادي للتنحي فورا عن السلطة وتتوعد بخيارات قاسية لمواجهة بقائه في الحكم         إلى شعبنا العربي في الخليج: ديمقراطية الجغرافياوالخليج المقاوم أوالهاويةفقلب الهاوية الخليج ومابعد الهاويةإلا الهاوية         التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة يدين التصعيد الاميركي والتهديدات والحشود العسكرية تجاه إيران         بن عفرار وضع "كدة "تحت الاقامة الجبرية يزيد الوضع تازيم و المهرة لديها ما يكفيها من الاحتقانات        الشجاعة والاستبسال ليست بمستغربة على أبناء الضالع         بتمويل مؤسسة مساعد بألماني فجر الأمل توزع الرغيف بتعز    
الأديبة والكاتبة/أحلام مستغانمي
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed نافذة الحدث
RSS Feed الأديبة والكاتبة/أحلام مستغانمي
RSS Feed
الأديبة والكاتبة/أحلام مستغانمي
من سرق قلبك

بحث

  
مذبحة نيوزيلاندا
بقلم/ الأديبة والكاتبة/أحلام مستغانمي
نشر منذ: شهرين و 7 أيام
الأحد 17 مارس - آذار 2019 10:05 م


 

ما زال العالم الإسلاميّ يعيش تحت صدمة المذبحة التي أودت بحياة خمسين مسلم كانوا بين يديْ الله وفي بيته يؤدّون صلاة الجمعة .
في الفيديو الذي سجله المجرم وهو يتأهب للقيام بمجزرته في نيوزيلاندا ، يبث من مسجل السيارة أغنية صربية استخدمها المتطرفون الصرب خلال حرب البوسنة عند قيامهم بحفلات الذبح للمسلمين والكروات .
يقال أنّ هذا السفّاح من أصول صربية، و هو عضو في مجموعة صربية متطرّفة . وكان عدد من مجرميّ الحرب وعائلاتهم قد اختفوا بعد توقف الحرب وانشاء محكمة لجرائم الحرب ال يوغسلافية التي ذهب ضحيتها آلاف المسلمين ، حيث أعطت صربيا جوازات سفر بأسماء مختلفة للكثير من القتلة وأُسرهم ، وغادروا إلى بلدان بعيدة هربا من القصاص منها نيوزيلاندا.
وهكذا حصلوا على إقامات بحجة أنهم من مناطق النزاع اليوغسلافية ، و انضموا للجماعات والأحزاب العنصرية المتطرفة أو أصبحوا أدوات في عصابات الجريمة المنظمة في دول مختلفة .و كانت كندا قبل عام قد اكتشفت أحدهم وحققت معه و اعتقلته.. لأنه جاء باسم مزور.
رحم الله إخوتنا ضحايا العنصرية والتطرّف الديني ، و تقبّلهم من الشهداء وقد سقطوا بين يديه في أحد بيوته مضرّجين بإيمانهم وتقواهم في بلاد الغربة .

عودة إلى نافذة الحدث
نافذة الحدث
الأديب/د. عبدالعزيز المقالح
المرأة
الأديب/د. عبدالعزيز المقالح
الكاتب/ياسر الزعاترة
دماء الابرياء
الكاتب/ياسر الزعاترة
كاتبة/الفت الدبعي
الأمن الحقيقي
كاتبة/الفت الدبعي
دكتور/وديع العزعزي
عالم مابعد الحقيقة
دكتور/وديع العزعزي
الـمـزيـد