أخر تحديث:
الأربعاء 19 سبتمبر-أيلول 2018 11:40 مساءً
    عاجل:الحكومة اليمنية تفاجئ الجميع وتعلن رسمياً عدم صلتها بهذه القوات المقاتلة بالحديده (وثيقة)        ورد الان : مقوت ينهي حياة ابو القعاع قائد كتائب الحسين        ورد الان : مقوت ينهي حياة ابو القعاع قائد كتائب الحسين        ماذا يحدث وما كل هذا الجنون؟.. خبر صادم من داخل مدينة الحديدة "تفاصيل"        تقرير: إدارة ترامب لا تحظى بدعم اليهود الأمريكيين رغم تفانيها في حماية أمن إسرائيل        أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم الأربعاء        في جلسة برئاسة الملك سلمان مجلس الوزراء السعودي يزف البشرى للعاملين في المملكة        بتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي جامعة العلوم والتكنولوجيا عدن تقيم المخيم التغدوي الأول على مستوى الوطن        صحيفة تنشر اسم قاتل علي صالح... ولماذا طلب الحوثي تصوير جثته        مصري جلس مع صديقه ليشاهد فيلماً إباحياً .. فكانت الصدمة القاضية عندما شاهد هذا الشيئ الذي جعله يفقد عقلة!    
خطاب البارع
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed آراء واتجاهات
RSS Feed خطاب البارع
RSS Feed
خطاب البارع
الحرب وأثرها على الطالب الجامعي
دور إعلاميواليمن في قضايا الاقتصاد

بحث

  
تحديات الشباب اليمني
بقلم/ خطاب البارع
نشر منذ: 11 شهراً و 15 يوماً
الخميس 05 أكتوبر-تشرين الأول 2017 12:19 م


الشاب اليمني إمام تحديات وجد الشباب اليمني نفسه مجدداً أمام تحديات قديمة متجددة تواجه الهوية اليمنية بمجملها، فهو يواجه أزمة المجتمع السياسي، وانسداد أفق الحركة السياسية واصطدام برامجه بواقع معقد لم يستطع مجاراته، كما وجد الحالة بمجملها أمام تحديات اقتصادية خطيرة، كذلك ضمور الحركة الاجتماعية والعزوف عن التشكيلات السياسية والنضالية، وإشكاليات التحول الديمقراطي.

وانجرار الصراع إلى ساحة مختلفة وأدوات مختلفة، ومن جهة النضال من أجل حقوق الشباب فقد انجر هذا الحقل بدوره إلى تجاذبات سياسية وأيديولوجية، وابتعد كثيراً عن تراكمية هذا النضال باتجاه إعطاء الشباب حقه واعتباره في العمل والتمثيل المجتمعي والسياسي، فقد شرعت مناطق الحكم الذاتي أبوابها لأجندات العمل الدولية، وتضاعفت بشكل ملحوظ المؤسسات غير الحكومية والمدنية التي تشتغل في موضوعات الشباب، كذلك تزاحمت المشروعات الوطنية بالدولية تحت سقف ما أسمته مسيرة التنمية في اليمن لاسيما شقها المجتمعي.

اليمنيون أكثر من أي وقت مضى بحاجة إلى تعزيز البعد الاجتماعي وحشد الطاقات الشبابية لمرحلة جديدة فعلى الشباب أن يستمرو في المشاركه وعلى الحكومة أن توفر المناخ المناسب وتوفير القنوات الشرعية لمشاركة وتمكين الشباب.

عودة إلى آراء واتجاهات
آراء واتجاهات
دكتور/عبدالناصر الهزمي
شخصية العظماء
دكتور/عبدالناصر الهزمي
خطاب البارع
دور إعلاميواليمن في قضايا الاقتصاد
خطاب البارع
محمد ناصرعجلان
هكذا تتجدد آهلة أمانة العاصمة
محمد ناصرعجلان
دكتور/أحمد السنوسي
العالم السنوسي... علم من اعلام التأريخ المعاصر
دكتور/أحمد السنوسي
مطهر تقي
سبتمبر البدأ و الخلود
مطهر تقي
دكتور/عبدالناصر الهزمي
معذرة يالغة القرآن
دكتور/عبدالناصر الهزمي
الـمـزيـد